5:27 مساءً / 23 مايو، 2022
آخر الاخبار

عليان : اعتداءات الاحتلال في الشيخ جراح تتطلب النفير العام

شفا – قال القيادي في حركة فتح رأفت عليان، إن اعتداءات المستوطنين المدعومة من حكومة الاحتلال ضد حي الشيخ جراح، تتطلب نفير فلسطيني شامل بالعمل على الأرض وليس بالبيانات والشعارات.

وأوضح عليان، في تصريح صحفي، أن هذه الاعتداءات تتصاعد في الوقت الذي يقتل فيه أبناء شعبنا الفلسطيني في وضح النهار دون أن يحرك أحد ساكنا، وأن الاحتلال يستغل ضعف الفصائل الفلسطينية وغياب البرنامج النضالي على الأرض والانقسامات الفلسطينية الداخلية في محاولة لفرض أمر واقع جديد في القدس ينسجم مع الرؤية الاستيطانية.

وأكد أن تصاعد اعتداءات المستوطنين وحكومة الاحتلال في الشيخ جراح بشكل خاص وفي الأراضي الفلسطينية بشكل عام، ينذر بانفجار وشيك.

وأشار عليان إلى أن الاحتلال الإسرائيلي سيتحمل تبعات هذا الانفجار، مبينا أن حكومة الاحتلال بهذه الاعتداءات والتي تأتي بعد أيام فقط من تقرير منظمة العفو الدولية، تؤكد عدم اهتمامها بالمؤسسات الدولية ولا بالتقارير الصادرة عنها.

وطالب عليان القيادة الفلسطينية وفصائل المقاومة بضرورة تحمل مسؤولياتهم اتجاه ما يجري في القدس والأراضي الفلسطينية قبل فوات الأوان، مؤكدًا أن مخرجات اجتماع المجلس المركزي الأخير يجب أن تطبق فورًا كي يشعر الاحتلال بأن هذه الانتهاكات لها ثمن.

وشدد عليان على أن العمل في مواجهة هذه الاعتداءات يكون بالفعل الفلسطيني وليس بالاستجداء بدول العالم .

كما طالب عليان المجتمع الدولي ومؤسساته بضرورة فرض عقوبات على حكومة الاحتلال وترجمة كل مواقفها إلى فعل على أرض الواقع، لأن الاحتلال الإسرائيلي لا يفهم إلا لغة المصلحة ولغة القوة على الأرض.

شاهد أيضاً

الكويت.. الطيران المدني يعلن توقف حركة الملاحة بسبب العاصفة الترابية

شفا – أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت اليوم الاثنين ( 2022/5/23 ) أن …