12:46 مساءً / 20 مايو، 2022
آخر الاخبار

فصائل فلسطينية عديدة ترحب بمبادرة حسين الشيخ للدعوة لحوار وطني شامل

شفا – رحب عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي محمود الزق، بدعوة عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة “فتح”، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، الوزير حسين الشيخ، للبدء بحوار وطني شامل لاستعادة وحدة شعبنا الوطنية.

وطالب الزق في بيان صحفي اليوم السبت، بضرورة التوافق على اجندة عملية لتجسيد هذه المبادرة الوطنية في اقرب فرصة ممكنة .

وقال إن مخرجات المجلس المركزي تشكل اجماعا وطنيا يجب تجسيده بغطاء من الكل الوطني، وإنها عبرت عن رؤية مشتركة وقناعة تامة بأن الحكومة الاسرائيلية ليس لديها أي رؤية لحل يحقق طموح شعبنا بالحرية والاستقلال وبرنامجها المعلن والذي تطبقه عمليا هو الاستيلاء على مزيد من الأراضي الفلسطينية واقامة البؤر الاستيطانية، بهدف افشال فكرة الدولة الفلسطينية المتواصلة جغرافيا.

وشدد الزق على ضرورة ادراك الكل الوطني لأهمية الوحدة الوطنية من حيث التوافق على رؤية سياسية وبرنامج نضالي للرد على اجراءات ومخططات الاحتلال.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ترحب.

من جهتها رحبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بدعوة الشيخ، للبدء بحوار وطني شامل وثنائي مع الكل الوطني لحماية المشروع الوطني الفلسطيني.

وقال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية ماهر مزهر،“نحن نرحب بدعوة الأخ حسين الشيخ لبدء حوار وطني شامل وثنائي يفضي إلى إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس ديمقراطية من خلال عقد مجلس وطني توحيدي جديد يشارك فيه الجميع، بهدف انهاء الانقسام وإستعادة الوحدة”.

ودعا مزهر في تصريحه، إلى تشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية لإدامة الاشتباك مع الاحتلال وقطعان المستوطنين.

المبادرة الوطنية الفلسطينية ترحب.

وقالت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان دعوة الوزير الشيخ غاية في الأهمية في ظل الظروف التي تمر بها قضيتنا

وقال عضو المكتب السياسي لحركة المبادرة الوطنية عائد ياغي، إن دعوة الوزير حسين الشيخ، لبدء حوارات وطنية شاملة وثنائية مع الكل الوطني، غاية في الأهمية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وأضاف ياغي في اتصال هاتفي، اليوم السبت، إن حركة المبادرة الوطنية طالبت ولا تزال بحوار وطني شامل للاتفاق على استراتيجية موحدة لمواجهة جميع التحديات التي تواجه قضيتنا، آملا أن يكون هناك خطوات على أرض الواقع من الكل الوطني بعد هذه الدعوة، خاصة فيما يتعلق بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه سابقا من اتفاقيات متعلقة بالحوار الوطني واستعادة الوحدة.

حزب الشعب الفلسطيني يرحب بدعوة حسين الشيخ للحوار.


ورحب عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض، بدعوة الوزير الشيخ، والتي تأتي لتنفيذ مخرجات المجلس المركزي فيما يتعلق بالاستراتيجية الواجب اعتمادها للتصدي للمخاطر والتحديات التي تواجه قضيتنا.

وأشار إلى أن ما تقوم به حكومة الاحتلال من عدوان، وحصار واستيطان، وقتل بدم بارد بالتواطؤ مع الإدارة الأميركية، يتطلب التصدي لها، والبدء بحوار وطني للاتفاق على استراتيجية سياسية تقوم على تنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي، وقرارات اجتماع الأمناء العامين، والاتفاق على تشكيل القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية.

وأكد العوض أن نجاح ذلك يتطلب تحقيق الشراكة السياسية في كافة المفاصل، بما يضمن تنفيذ هذه الاستراتيجية بشكل موحد.

شاهد أيضاً

اشتيه يعلن عن اجراءات الحكومة لحل أزمة المعلمين

شفا – قال رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الخميس، إنه سيتم صرف علاوة غلاء المعيشة …