7:25 صباحًا / 16 أبريل، 2024
آخر الاخبار

اختتام الفعاليات التدريبية للمدرسة صديقة الطفل في طولكرم

شفا -اختتمت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم الفعاليات التدريبية لمشروع المدرسة صديقة الطفل والتي عقدت في مركز التدريب التابع للمديرية بهدف توحيد الرؤية للعمل بنهج المدرسة صديقة الطفل التي تطمح الى تحسين نوعية التعليم والتعلم .

وقامت اللجنة الفنية للمدرسة صديقة الطفل في مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم بعقد دورتين تدريبيتين استهدفت 47 مشاركا من مدراء المدارس ومنسقي اللجان الصحية والمرشدين التربويين في ثمانية عشر مدرسة، تمحورت حول معايير المدرسة صديقة الطفل والتي ترتكز على توفير بيئة صحية وآمنة وخالية من العنف للطلبة في المدارس، والتأكيد على التعليم المتمركز حول الطالب وتوفير بيئة صديقة للمعلم وتفعيل دور المجتمع المحلي في تحقيق ذلك وكان ذلك انطلاقاً من المبادئ الأساسية لاتفاقية حقوق الطفل وخاصة حقه في التعليم والصحة والتعبير والمشاركة والاحترام والعيش في بيئة آمنة.

وقال مدير عام المتابعة الميدانية الأستاذ محمد القبج في وزارة التربية والتعليم أن هذه الدورات التدريبية التي تتمحور حول حاجات الطفل وبيئته التعليمية من شانها المساهمة بطريقة غير مباشرة في رفع مستوى التحصيل للطلبة وتفاعلهم التربوي في المدارس مما يضمن تنشئة سليمة لأطفالنا اليوم ومستقبلنا غدا.

وتم دمج المشاركين في وضع آليات التخطيط للوصول الى بيئة مدرسية صديقة للطالب والمعلم والمجتمع المحلي وتحديد دورهم في تعزيز هذا المفهوم .

جدير بالذكر أن التدريب تم من قبل رؤساء اقسام الصحة ومتابعة الميدان وموظفي أقسام الإشراف والإرشاد والتعليم العام ، حيث استمر التدريب على مدار 5 أيام بواقع عشرين ساعة تدريبية.

شاهد أيضاً

شهيدان برصاص مستوطنين في خربة الطويل جنوب نابلس

شفا – استشهد مواطنان، مساء اليوم الإثنين، متأثرين بإصابتهما برصاص مستوطنين في خربة الطويل شرق …