5:25 صباحًا / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الدفاع المدني في محافظة طولكرم يتفقد معاصر الزيتون

شفا – نفذ الدفاع المدني في محافظة طولكرم جولات تفقدية على معاصر الزيتون في المحافظة ، وذلك في سياق استكمال دور الدفاع المدني في تطبيق شروط ومتطلبات الوقاية والسلامة العامة فيها بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة الزراعة.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة أن طواقم الوقاية والسلامة باشرت في إجراءات مكثفة وأن الدفاع المدني نظم حملة مكثفة للكشف وتفقد معاصر الزيتون والتأكد من مدى تطبيقها لشروط ومتطلبات السلامة العامة حيث تم زيارة 18 معصرة زيتون لمعاينتها وإصدار الشروط الواجب توافرها فيها وإصدار إخطار للمتخلفين عن تطبيق هذه الشروط.

وأضاف التقرير أن الجولات تشمل استيفاء اشتراطات الوقاية والسلامة وتسوية وتصويب أوضاعها بما يخص الأجواء الصحية، والتي من شأنها تحقق المعايير السليمة مع التأكيد على توافر المستلزمات الآمنة وتفقد وتغطية مآخذ الكهرباء المكشوفة ووضع لافتات إرشادية بمنع التدخين وعدم الاقتراب من أماكن العمل الخطرة مع وضع لافتة تدل على مخرج الطوارئ.

من ناحيته شدد مدير الدفاع المدني في محافظة طولكرم الرائد نضال الجلاد أنه لا يتم ترخيص أي معصرة إلا بعد تطبيقها لشروط الصحة والسلامة العامة وتنفيذها لمتطلبات التي تتعلق بأعمال الصيانة وعمل الساحات والجدران الاستنادية والبرك المناسبة لمنع تسرب مياه الزيبار إلى الأراضي المجاورة ووضع علامات إرشادية لمنع حدوث أي كارثة تضر بسلامة المواطنين كما حدث في السنة الماضية والتي راح ضحيتها أربعة مواطنين اثر سقوطهم في بركة ماء الزيبار.

كما شدد على عدم السماح لأصحاب المعاصر بتشغيل معاصرهم إلا بعد تصويب أوضاعهم حيث سيتم تحويل المخالفين منهم إلى الجهات المختصة .

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …