1:10 صباحًا / 16 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

اجراءات الاحتلال تشل الحركة في مدينة القدس وتحولها لمدينة أشباح

شفا – تسببت إجراءات الاحتلال المشددة عشية عيد الغفران اليهودي-الذي بدأ مساء أمس ويستمر حتى مساء اليوم- الى شل الحركة العامة في مدينة القدس المحتلة بعد إغلاق العديد من المعابر العسكرية الرئيسية التي تربط مركز المدينة بالضواحي والأحياء وإغلاق العديد من الشوارع والطرقات الرئيسية في المدينة.

وكانت سلطات الاحتلال فرضت منذ مساء امس إجراءات عسكرية مشددة حول المدينة المقدسة فضلا عن اغلاق تام لمحافظات الضفة الغربية.

وأغلقت قوات الاحتلال مساء أمس حاجز حزما شمال شرق القدس المحتلة أمام حركة السيارات والمركبات العامة.

كما أحكمت من طوقها العسكري داخل أسوار البلدة القديمة وخاصة عند حائط البراق، والبؤر الاستيطانية داخل البلدة والأحياء المجاورة منها: واد الجوز وسلوان ورأس العامود.

وتسببت إجراءات الاحتلال بتعطيل الدوام المدرسي في معظم المدارس الخاصة في حين عطّلت المدارس التابعة لبلدية ومعارف الاحتلال.

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال مساء الثلاثاء انه نشر الآلاف من جنوده وشرطته في جميع المدن لا سيما في القدس المحتلة، كما أعلنت مصادر عبرية أن شرطة الاحتلال والمسعفين انتشروا بالتزامن مع انتشار قوات الجيش في جميع المواقع الحساسة والمزدحمة، فضلا عن نشر قوات اضافية بين نقاط التفتيش المتمركزة على مداخل المدن والضفة الغربية.

شاهد أيضاً

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي تواجه الحالة السياسية الفلسطينية …