4:15 مساءً / 21 يوليو، 2019
آخر الاخبار

زراعة رام الله تنجز الخطة التطويرية الخاصة بالمعاصر

شفا -في اطار عملها المستمر على مدار السنة والخاص بوضع معاصر الزيتون بذلت مديرية زراعة محافظة رام الله والبيره جهودا كبيره للنهوض باوضاع المعاصر بهدف حمايتها وتطويرها باعتبارها مؤسسسات ومنشات صناعيه وطنيه تستثمر راسمال وطني وتشغل ايدي عامله محلية وتستخدم مواد خام محليه هي ثمار الزيتون بهدف انتاج زيت زيتون بمواصفات جيده تلائم المتطلبات الصحيه والبيئيه وانتاج اكبر ما يمكن من كميات الزيت بما يعطي مردودا اقتصاديا جيدا للمزارعين واصحاب المعاصر ويؤهل الزيت الفلسطيني للمنافسه في اسوق الزيت العالميه.

وفي هذا الاطار تمكنت مديرية زراعة رام الله والبيره من معالجة اوضاع هذه المعاصر التي كانت تعاني من ضعف اهتمام اصحابها وكانت بحاجة ماسة لعمل صيانة وتطوير بما يتلائم مع شروط الترخيص و أذونات التشغيل.

ونجحت مديرية الزراعه في تحقيق اهدافها المحدده في هذا الاطار حيث التزم اصحاب المعاصر بتنفيذ اجراءات عمليه نصت عليها شروط الترخيص والتشغيل مثل دهان الجدران والابواب والشبابيك والبلاط والخدمات الصحيه كالمغاسل والمراحيض وحفر جمع الزيبار والنظافه العامه وغيرها من الاعمال التي قامت اللجنة الفنية المكلفة في المديرية بطلبها بشكل رسمي من اصحاب المعاصر التي يبلغ عددها 36 معصرة في المحافظة.

ووجهت مديرية زراعة رام الله والبيره تحية الى اصحاب ومسؤولي معاصر الزيتون لتعاونهم مع كادر المديرية و اللجنة الفنيه واستجابتهم لما هو مطلوب منهم.

وشكرت المديرية محافظ الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام على دعمها المباشر لهذا النشاط منذ البداية، علماً ان هذا العمل كان ضمن خطة المديرية للعام 2012 المقدمه الى المجلس التنفيذي لمحافظة رام الله و البيرة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يحاصر وادي حمص في لقدس تمهيدا لهدم 100 شقة سكنية

شفا – اقتحمت قوات معززة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، حي وادي الحمص …