3:49 مساءً / 26 سبتمبر، 2022
آخر الاخبار

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية

شفا – تحرص المرأة دائماً على تنظيف بشرتها والعناية بها، لكن قد تتفاجأ فى بعض الأحيان بظهور بقع داكنة ببعض المناطق بوجهها، ما يتسبب لها الشعور بالإحراج أمام الأخرين، لذلك تسعى بكل الطرق للتخلص من هذه المشكلة باتباع أساليب مختلفة لتفتيح البشرة، ولهذا نستعرض فى التقرير، وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية: عصير التفاح والليمون


يجب هرس شريحة تفاح باستخدام شوكة، لعمل عجينة مع إضافة عصير الليمون وخلط المزيج جيداً ووضعه على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد، مع تكرار الوصفة بشكل منتظم للحصول على نتيجة إيجابية وهى بشرة مشرقة.

وصفة عصير النعناع لتفتيح البشرة الدهنية


ينصح بتحضير بعض أوراق النعناع وأوراق نبات النيم، وهرس المكونات معاً للحصول على عجينة لوضعها على وجه نظيف وتركها لمدة 30 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء، حيث يساعد النعناع على تجديد صفاء البشرة، وإزالة البثور والدمامل بالوجه، لهذا ينصح بالاحتفاظ بالكميات المتبقية من المزيج لوضعها على الوجه بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفة الفراولة والعسل لتفتيح البشرة الدهنية


تحتوى الفراولة على نسبة عالية من حمض الإيلاجيك الذى يعمل على تبييض البشرة، لذلك ينصح بهرس حبة فراولة لعمل عجينة ناعمة، مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل العضوى ووضع العجينة على الوجه، وتركها حتى تجف ثم غسل الوجه، مع تكرار التجربة مرتين فى الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

عصير الخيار لتفتيح البشرة الدهنية


يساعد الخيار على تفتيح البشرة وترطيبها من خلال وضع بعض شرائح الخيار على البشرة، وتركها لبعض الوقت ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة بشكل يومى للحصول على أفضل النتائج، ويمكن إضافة بعض عصير الليمون أو العسل على المزيج والانتظار لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء.

شاهد أيضاً

الشبيبة الفتحاوية تستقبل الطلبة الجدد في جامعة الأقصى

شفا – استقبلت حركة الشبيبة الفتحاوية في ساحة غزة، اليوم الأحد، الطلبة الجدد في جامعة …