4:09 صباحًا / 16 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

نقابة النقل والميكانيك تعقد اجتماعا بحضور الامين العام لاتحاد العمال

شفا -عقدت نقابة النقل والميكانيك في الاتحاد العام لعمال فلسطين اجتماعاً طارئا لها بحضور الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم وعدد من اعضاء الامانه العامه وممثلي النقابات الفرعيه للنقل في المحافظات.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الفعاليات والاحتجاجات التي خاضتها النقابه على مدار الاسبوعيين الماضيين وتم تقيم المرحله بما ينسجم مع متطلبات السائقين في النقل العام والعاملين في الميكانيك، حيث تم تقدير جهود النقابات الفرعيه التابعه للاتحاد العام لعمال فلسطين التي قامت بدورها المنوط بها انسجاما مع توجيهات الامانه العامه للاتحاد بما يتناغم مع مصالح ابناء شعبنا الفلسطيني.

وثمنت النقابة دور السائقين الملتزمين في الاضراب.

وتم مناقشة تبعات الاضراب الذي كان مقترحا يوم الاربعاء، وانسجاما مع الثوابت الوطنيه الفلسطينيه ودعماً لجهود الرئيس محمود عباس الذي يقوم الان بمحاولات قويه من اجل انجاح مهمته لنيل الاعتراف بدوله الفلسطينيه في الامم المتحده وتقديم طلب الى الجمعيه العموميه للامم المتحدة..

واكدت النقابه بانها ستكون دائما في المقدمه في دعم مساعي القياده الفلسطينيه والرئيس ابو مازن الذي يخوض معركه سياسيه كبيره ويخوض اشتباكات مريره عالميه ضد كل الذين يعطلون مسيرة الشعب الفلسطيني ونضالته المشروعه باقامة دولته المستقله وعاصمتها القدس الشريف مما يستدعي الحاجه الى تضامن شعبي ومؤسسات فلسطينيه حوله والالتفاف حول هذه القياده الشرعيه في معركتها السياسيه التي تنم عن مصلحة ابناء شعبنا الواسعه والتي تتمثل في الاعتراف بدولة فلسطين في الامم المتحده.

فقد قررت النقابه تعليق اضراب يوم الاربعاء الى اشعار اخر الى حين ان تجتمع النقابه وتقوم بتقييم المرحله القادمه وفحص امكانية تجاوب الحكومه مع المطالب التي تقدم بها الاتحاد العام لعمال فلسطين ونقابة النقل الى الحكومه في الفتره الاخيره.

هذا واستغرب الامين العام حيدر ابراهيم عقد اجتماع مع وزارة النقل في ظل غياب ممثلين عن نقابة النقل العام والمكيانيك في الاتحاد التي لديها سبعة نقابات فرعيه منتخبه وشرعيه وقانونيه وتسائل عن الاسباب الغامضه وراء استبعاد النقابه العامه في الاتحاد العام من هذا الاجتماع.

واعتبرت النقابه نفسها في حل من ألاتفاق الذي تم بين وزارة النقل وبعض ممثلي السائقين الذين حضرو الاجتماع الذي حصل يوم الاثنين الموافق 24/9/2012 بدون علم النقابه العامه في الاتحاد العام لعمال فلسطين وبدون التشاور معها والرجوع الى ممثليها في هذا الاجتماع وحيثياته.

واعتبرت النقابه انها تعمل الان بمفردها بعيدا عن كل تشكيلات والنقابات الغير منتخبه الاخرى والتي كثير منها لا يمثل الحركه العماليه ولا يمثل قطاع النقل بشكل قانوني.

وحذرت النقابه السائقين من الانجرار خلف أي جهه غير شرعيه وطالبت من الجميع التقيد بانظمة النقابه وقوانينها ولالتزام بالفعاليات التي تصدر عن نقابه العامه في الاتحاد العام لعمال فلسطين وان النقابه لن تلتزم في أي فعاليه لم تتشاور ولم تشترك في صياغتها.

وستقدم النقابه احتجاجا الى وزراة النقل العام تعبر فيها عن استيائها من عدم دعوتها لهذا الاجتماع والتفرد بالقرارات بعيدا عن الشرعيه النقابيه لسائقين معتبرا ان وزراة النقل ابرمت اتفاق مع اصحاب العمل وليس مع العاملين في مجال النقل العام وهذا بطبع غير ملزم للعاملين في قطاع النقل والمنطوين تحت اطار الاتحاد العام لعمال فلسطين بكافة فروعها

شاهد أيضاً

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي تواجه الحالة السياسية الفلسطينية …