9:44 صباحًا / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

مركز الأمل يبدأ تنفيذ برنامج مستشارك النفسي في مدارس خانيونس

شفا – شرع مركز الأمل للرعاية والاستشارات النفسية التابع لجمعية إعمار للتنمية والتأهيل في تنفيذ برنامج مستشارك النفسي بمدارس التربية والتعليم في محافظة خان يونس للعام الثالث على التوالي .

وقال مدير المركز الأستاذ عماد إسليم أن برنامج مستشارك النفسي يستهدف 10 مدارس من المدارس الحكومية بمختلف مستوياتها الدراسية ومناطقها الجغرافية ,مبيناً أنه سيتم فيها تقديم خدمة الدعم والإرشاد النفسي للطلبة في المدارس, وذلك من خلال الندوات التثقيفية والجلسات الإرشادية, كما أنه يعمل على تعزيز دور المرشدين النفسيين في المدارس وتطوير قدراتهم في التعامل مع المشاكل النفسية للطلاب، موضحا أن البرنامج تم تنفيذه في العامين السابقين و كان له مفعول إيجابي على طلاب المدارس في المحافظة .

وأكد إسليم أن العام الثالث من عمر البرنامج سيتضمن تنفيذ مشروع جديد اسمه بنك النقاط والذي يهدف إلى تشجيع الطلاب على تعديل بعض المشكلات التربوية المتعلقة بالانضباط المدرسي مثل حل الواجبات، السلوك العدواني، المشاركة والانتباه في الحصص الدراسية وكذلك النظافة الشخصية والتسرب المدرسي، وذلك من خلال أسلوب التعزيز والتحفيز.

وأفاد إسليم أنه تم التنسيق مع مدراء أقسام الإرشاد التربوي في المديريتين الغربية والشرقية ووضعهم في التصور العام لخطة البرنامج ومراحل تنفيذه ودور المرشد وإدارة المدرسة في المساهمة بنجاح البرنامج .

وفي سياق متصل زار الدكتور أنور العبادسة رئيس الجمعية والأستاذ عماد إسليم مقر وزارة التربية والتعليم حيث التقى بالدكتور أحمد الحواجري مدير الإرشاد والتربية الخاصة بالوزارة والذي أثنى بدوره على الجهود المبذولة من قبل مركز الأمل الذي ساهم في دفع العجلة التعليمية قدماً إلى الأمام بما يعود بالفائدة على شريحة الطلبة في محافظة خان يونس.

ورحب الحواجري بفكرة برنامج مستشارك النفسي، مؤكداً أن الوزارة ستتعاون مع مركز الأمل للرعاية والاستشارات النفسية في تنفيذ هذا البرنامج الذي يستهدف الطلاب الذين هم بحاجة إلى دعم وإرشاد نفسي.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …