3:40 صباحًا / 21 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

وفد من مدينة ستافنجر النرويجية يزور جامعة النجاح في نابلس

شفا – استقبل الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية في مكتبه في الجامعة وفدا من برنامج التوأمة بين مدينة ستافنجر النرويجية ومدينة نابلس.

وضم الوفد آلدي جاكوبسون رئيسة جمعية الوأمة، ويارن الوارمين مدير معهد أكاديمية الفنون، وعدد آخر من المدرسين والفنانين النرويجيين، والمهندس نصير عرفات، مدير جمعية اللجنة الأهلية، منسق برنامج التوأمة.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الجامعة بوفد التوأمة وأكد على أهمية التبادل الثقافي في حياة الشعوب، كما رحب باستقبال بمبادرات تبادل الطلبة واعتبر أن هذه فرصة هامة لهؤلاء الطلبة للتعاون والتعرف على اللغات والثقافات المختلفة.

وأكد أ.د. حمد الله على أهمية التعاون في مجالات الفنون الجميلة أيضا كون الفن يمثل ويعكس حضارة الشعوب وثقافاتهم، وركز على أهمية أن كون هناك برامج تبادل أكاديمي تضم الأكاديميين والطلبة.

كما شكر رئيس الجامعة الوفد على زيارتهم للجامعة ومدينة نابلس وثمن الجهود التي يقومون بها من اجل استمرار التوأمة بين مدينة نابلس وستافنجر.

بدوره شكر رئيس الوفد النرويجي الأستاذ الدكتور رامي حمد الله على اللقاء وأكد على ضرورة تقوية العلاقة بين البلدين وتفعيل الاتفاقيات مع جامعة النجاح الوطنية وجامعة ستافنجر من خلال اتفاقيات التعاون الموقعة بين الجامعتين، وتشجيع الطلبة على المشاركة بالفعاليات المشتركة في مجال الفنون الجملية والبرامج طويلة الأمد التي يتم فيها تبادل الطلبة بين الطرفين.

وجرى خلال اللقاء كذلك مشاهدة فيلم جامعة النجاح الوطنية الذي يلخص مسيرة الجامعة منذ عشرات السنين، كما تم تنظيم جولة للوفد الضيف في الحرم الجامعي الجديد شملت كلية الفنون الجميلة واللقاء بعميدها الدكتور جسن نعيرات وقد اطلع الوفد على آخر المتسجدات على صعيد البنى التحتية والأكاديمية والبحث العلمي.

شاهد أيضاً

مقتل شابين في حيفا ليرتفع عدد القتلى إلى 4 خلال 24 ساعة في الداخل

شفا – قُتل شابان، في وقت متأخر من مساء الجمعة، جراء إطلاق نار في زفاف …