12:07 صباحًا / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

إبراهيم ملحم : الخميس عطلة للمدارس والوزارات بسبب المنخفض

شفا – أعلنت الحكومة في رام الله عن تعطيل المدارس والمؤسسات التعليمية، والوزارات يوم الخميس نظراً للظروف الجوية المتوقعة خلال اليومين القادمين.

وقال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم الثلاثاء، “نظرًا للظروف الجوية المتوقعة خلال اليومين المقبلين، فقد أصدر رئيس الوزراء د. محمد اشتية قراراً يقضي بانتهاء دوام الطلبة والموظفين في جميع الوزارات ليوم غد الأربعاء الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً”.

وأضاف ملحم “على أن تعطل المدارس والوزارات يوم الخميس27 كانون ثاني مع استمرار دوام الأشغال العامة والبلديات والدفاع المدني لتقديم المساعدة للمواطنين خلال الظروف الجوية المتوقعة.”

وكان الراصد الجوي عاصم عصيدة، قال إن عاصفة ثلجية تحث الخطى نحو الأراضي الفلسطينية وستصل خلال ساعات نهار الأربعاء، حيث تتساقط ثلوج كثيفة وأمطار غزيرة على مختلف المناطق.

وأفاد مصدر بأن المنخفض سيبدأ التأثير على المنطقة ابتداءً من ساعات صباح الأربعاء على شكل أمطار غزيرة على مناطق الجليل، بينما ستدخل العاصفة بشكل سريع خلال ساعات بعد الظهر الى المساء وتمتد الأمطار إلى غالبية المناطق.

ومن المتوقع تأثر الجبال المتوسطة والمرتفعة الفلسطينية بعاصفة ثلجية تستمر لساعات، وتكون الثلوج قابلة للتراكم على مدار ليلة الأربعاء وحتى ساعات صباح الخميس المتأخرة.

وحول تأثير العاصفة على مناطق قطاع غزة، قال عصيدة إن الأمطار ستصل القطاع خلال ساعات مساء وليل الأربعاء على شكل أمطار غزيرة وأشواط من البرد نتيجة التبريد الكبير في طبقات الجو العليا ورياح نشطة وبرودة عالية.

وحذر عصيدة من تشكل السيول والفيضانات في الأماكن المنخفضة والأكثر عرضة لذلك.

أما يوم الخميس فيتراجع المنخفض وخاصة على مناطق شمال فلسطين، فيما يتركز الهطول بشكل أكبر على الجنوب بما في ذلك قطاع غزة.

وعلى صعيد توقعات يوم الجمعة، تشير آخر القراءات الجوية– وفقًا لعصيدة- إلى تشكل جبهة مرتدة من المنخفض، حيث تشتد الأمطار يوم الجمعة وتهطل على غالبية المناطق وتكون مصحوبة بالعواصف الرعدية.

شاهد أيضاً

خبراء أمميون يحذرون من “إبادة تعليمية” في غزة

شفا – قال خبراء أمميون إن “الهجمات القاسية المستمرة على البنية التحتية التعليمية في غزة” …