11:57 صباحًا / 18 مايو، 2022
آخر الاخبار

تضامن عربي مع الإمارات في مواجهة ميليشيا الحوثي

شفا – أدانت جامعة الدول العربية الهجوم الإرهابي الغاشم والآثم لميليشيات الحوثي الإرهابية على مواقع ومنشآت مدنيّة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي أسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 مدنيين.

وأكد مجلس الجامعة، في البيان الختامي للقمة الطارئة على مستوى المندوبين الدائمين، رفض العدوان الإرهابي الذي شنته مليشيات الحوثي على مناطق ومنشآت مدنية في دولة الإمارات.

كما أكد البيان على التضامن المطلق مع دولة الإمارات والوقوف إلى جانبها ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أمنها وأمن شعبها والمقيمين على أرضها ومصالحها الوطنية ومقدّراتها.

ورحب البيان بتضامن الدول والمنظمات الإقليمية والدولية مع الإمارات وبتنديدها بالاعتداءات التي إرتكبتها الميليشيات الحوثية ضد مناطق ومنشآت مدنية بوصفها هجوماً إرهابياً جباناً وآثماً.

وشدد البيان الختامي على أن الهجمات الإرهابية التي ارتكبتها المليشيات الحوثية تشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي والإنساني، وتهديدًا حقيقيا على المنشآت المدنية الحيوية”، كما تشكل تهديدًا للسلم والأمن الإقليميين وتقوض الأمن القومي العربي، وتضر بالأمن والسلم الدوليين، وتشكل خطرا على خطوط الملاحة التجارية الدولية.

وشدد البيان على أن الهجمات التي قامت بها مليشيات الحوثي على الإمارات تكشف عن أهدافها الحقيقية في زعزعة أمن واستقرار المنطقة.

كما رحب البيان الختامي بالموقف الموحد الذي عبر عنه مجلس الأمن بالإجماع، الجمعة ، والذي أدان فيه أعضاء المجلس بأشد العبارات الهجمات الإرهابية الشنيعة التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي.

وأيد البيان الختامي حق دولة الإمارات في الدفاع عن النفس ورد العدوان بموجب القانون الدولي، وتثمين حرص دولة الإمارات على الالتزام بالقانون الدولي واحترامه وامتثالها لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وطالبت الجامعة العربية كافة الدول بتصنيف جماعة “الحوثي” كمنظمة إرهابية بعد هجماتها بصواريخ وطائرات مسيرة على دولة الإمارات، مؤكدة على ضرورة وقوف المجتمع الدولي صفاً واحداً في مواجهة هذا العمل الإرهابي الآثم الذي يهدد السلم والاستقرار الإقليمي والدولي، واتخاذ إجراءات فورية وحاسمة لردع ميليشيات الحوثي وردعها للتوقف عن أعمالها الإجرامية المتكررة في اليمن والمنطقة.

ودعت الجامعة العربية مجلس الأمن والأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتهما في اتخاذ مواقف حاسمة وموحدة ضد الاعتداءات الحوثية على السعودية والإمارات ولردع ومواجهة الفظائع المستمرة التي ترتكبها ميليشيات الحوثي ضد المدنيين وعرقلتهم المتعمدة لإيصال المساعدات والإمدادات الإنسانية ومصادرة المواد الغذائية في اليمن.

شاهد أيضاً

الاحتلال يخطر بالاستيلاء على 40 دونما غرب بيت لحم

شفا – أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بالاستيلاء على 40 دونما زراعيا في قرية …