12:49 مساءً / 18 مايو، 2022
آخر الاخبار

بدء التحضير لإطلاق مؤتمر تكنولوجيا الهندسة والمساحة المتقدمة بنسخته السابعة

شفا – أطلقت اللجنة التحضيرية التوجيهية لمؤتمر تكنولوجيا الهندسة والمساحة المتقدمة بنسخته السابعة اجتماعها الاول، تحت رعاية رئيس الوزراء محمد اشتيه، للإعداد للمؤتمر الذي يتم تنظيمه بالشراكة مع كافة الوزارات والمؤسسات الشريكة ونقابة المهندسين وجميع الجامعات والبلديات وعدد من مؤسسات القطاع الخاص وبرعاية شركة اكسس للحلول الهندسية المتقدمة.

واوضح رئيس اللجنة التحضيرية التوجيهية فايز المصري بأن اللجنة التحضيرية التوجيهية التأمت في مقر نقابة المهندسين بحضور ممثلي الوزارات والمؤسسات الشريكة وذلك للإعداد لتنظيم المؤتمر الذي يشكل اهم المؤتمرات الهندسية والتكنولوجية على مستوى فلسطين ويجمع عدداً ضخماً من المهندسين التقنيين والفنيين في مجالات متعددة كالهندسة والتكنولوجيا المتقدمة والمساحة الحديثة.

واعتبر المصري أن المؤتمر هو الاضخم على مستوى فلسطين من حيث المواضيع التي يتناولها اكانت هندسية او تكنولوجيه او خاصة بالتكنولوجيا الهندسية مثل نظم المعلومات الجغرافية وتكنولوجيا الاتصال والتحكم في المشاريع الهندسية والبنى التحتية في مجالات الطرق والاراضي والشبكات الذكية للاتصالات والمياه وتخطيط المدن والتطوير الحضري بشكل عام.

ومن المقرر ان يحضر المؤتمر ما يزيد عن ١٢٠٠ تقني وفني ومهندس بعدة مجالات ذات العلاقة من الداخل والخارج وعدد من الخبراء والجهات الدولية، حيث أوضح المصري أن اللجنة التحضيرية تم تشكيلها من عدد كبير من الوزارات والجامعات والنقابات وسيتم تخصيص مواضيع حيوية وهامة لمناقشتها بما يشمل اهتمامات واولويات الوزارات المختلفة.

ويأتي هذا المؤتمر نتاج شراكة حقيقية بين القطاع العام والقطاع الخاص حيث ترعى وتنظم مجموعة اكسيس للحلول الهندسية وهي شركة فلسطينية لديها فروع في الداخل والضفة والاردن وتعنى بتوفير الحلول الهندسية لكافة المشاريع الهندسية والبنية التكنولوجية المتقدمة في الهندسة المدنية والبنى التحتية وتكنولوجيا المساحة المتقدمة، ويأتي تنظيمها لهذا المؤتمر في نسخته السابعة بالشراكة مع الوزارات والمؤسسات للتأكيد على اهمية الشراكة بين القطاع الخاص والعام في مجال رفد وتطوير وتحديث البنى التكنولوجية للمؤسسات بأحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة، وأهمية التعاون المشترك مع الجامعات والمؤسسات في عمل المشاريع التي تحتاج الى تكنولوجيا هندسية ومساحية متقدمة.

بالإضافة الى توفير آخر التحديثات العالمية المتطورة والحلول الهندسية مثل الMobile Mapping ، والمسح ثلاثي الأبعاد ، ومنظومات ال GIS ، والطائرات بدون طيار وغيرهم .

كما عبر المصري عن أهمية المؤتمر والفوائد المرجوة من تنظيمه والتي تشكل رافعة تكنولوجية للمؤسسات والوزارات، معتبرا المؤتمر بمثابة نواة لتشكيل جسم تشاركي تكاملي بين كافة المؤسسات لزيادة الفائدة وتعظيم الجهود المبذولة في كل من القطاعين العام والخاص مع التشديد على ترجمة كافة محاور المؤتمر وتوصياته الى سياسات وبرامج يتم تبينها في الوزارات والمؤسسات الشريكة وصولا الى تدعيم توجهات الحكومة والدولة في بناء مؤسسات متطورة وحديثة وموحدة من حيث قواعد البيانات والشمولية وصولا الى الحكومة الالكترونية والتحول الرقمي.

جدير بالذكر ان اللجنة التحضيرية للمؤتمر تضم كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الاشغال العامة والاسكان ووزارة الريادة والتمكين ووزارة المواصلات والتعليم العالي وسلطة الاراضي وهيئة تسوية الاراضي والمياه وعدد من الجامعات والبلديات ونقابة المهندسين ومكاتب الهندسة والمساحة والقطاع الخاص.

ومن المتوقع انطلاق المؤتمر في بداية الربع الثاني من العام الجاري حيث سيشارك فيه عدد من الخبراء على المستوى المحلي والدولي.

شاهد أيضاً

الاحتلال يخطر بالاستيلاء على 40 دونما غرب بيت لحم

شفا – أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بالاستيلاء على 40 دونما زراعيا في قرية …