6:57 صباحًا / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

وفد إسكتلندي يطلع على معاناة اللاجئين في مخيم شعفاط

شفا – إطلع وفد تضامني إسكتلندي على الظروف المعيشية الصعبة التي يعانيها اللاجئين الفلسطينيين في مخيم شعفاط وسط مدينة القدس.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوفد لمقر المركز النسوي في المخيم، يرافقه زينب شلالفة من مؤسسة حقوق المياة في رام الله، حيث تم وضع الوفد الزائر في صورة الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعانيها سكان مخيم شعفاط.

وأطلع منسق مشروع إنقاذ الطفل من خلال ثقافة حقوق الإنسان محمد محاريق الوفد الزائر على أوضاع المرأة المقدسية اللاجئة في المخيم، وما تعانيه من ظروف صعبة جراء سياسة التمييز العنصري وإنتشار ظاهرتي الفقر والبطالة التي إرتفعت بنسبة كبيرة جراء الجدار الفاصل الذي يعزل منطقة مخيم شعفاط عن مدينة القدس.

كما إستعرض محاريق ” وضع حقوق الإنسان في المخيم، والإنتهاكات الصارخة لحقوق الطفل خاصة فيما يتعلق بحقي التعليم والصحة، بالإضافة الى الكارثة الصحية المنتشرة في المخيم جراء إنتشار النفايات وإفتقار المنطقة لأدنى مستويات البنية التحتية.

من جانبه تطرق محمد البحري رئيس مركز الشباب الإجتماعي خلال اللقاء مع الوفد، حول واقع الشباب الفلسطيني المقدسي في المخيم، وما يعانيه هذا القطاع الهام والحيوي في بناء المجتمع من ظروف معيشية وإقتصادية صعبة جراء سياسة الإحتلال الإسرائيلي وإفتقار الشباب للمشاريع التي من شأنها رفع مستوى الوعي وتعزيز مكانة الشباب في المساهمة الإيجابية لبناء مجتمع صحي وسليم.

وفي نهاية اللقاء، قام الوفد بجولة لأقسام المركز النسوي، حيث تم إطلاعهم على ابرز البرامج والمشاريع التي ينفذها المركز خاصة تلك التي تخص المرأة والطفل الفلسطيني في المخيم.

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …