4:42 مساءً / 20 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

“ثابت” تبحث مع روجر ديفس اوضاع النازحين الفلسطينيين

شفا – التقت منظمة “ثابت” لحق العودة اليوم الجمعة مدير عام الاونروا بالإنابة في لبنان السيد روجر ديفس وبحثت معه أوضاع النازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان.

اللقاء عقد في مكتب الوكالة في بيروت حضره عن “ثابت” علي هويدي المدير العام يرافقه منسق العلاقات العامة محمد أبو ليلا، وعن “الاونروا” السيد ديفس ومسئولة قسم الحماية في الوكالة في لبنان أميلي ديفيد وهدى السمرا مسئولة الإعلام في الوكالة في لبنان.

وشكر هويدي للسيد روجر مشاركة “الاونروا” في ورشة العمل التي عقدتها “ثابت” في بيروت في الخامس من أيلول 2012، تحت عنوان “الاونروا والدور المطلوب في الأزمة السورية”، لافتا إلى أهمية الخطوة التي قامت بها الوكالة تجاه تسجيل الطلاب النازحين في مدارس “الاونروا” وعملية تسجيل النازحين بالتنسيق مع اللجان الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني وخطوة تسريع عملية تحويلات الاستشفاء للنازحين الفلسطينيين.

ودعا هويدي الوكالة إلى ايلاء الاهتمام الكبير بموضوع الإغاثة والإيواء وتأمين مساكن ودفع إيجارات للعائلات النازحة قبل حلول فصل الشتاء. عدا عن أهمية دفع مبلغ مالي لمرة واحدة يلبي الاحتياجات الضرورية للعائلات، منوها إلى إمكانية أن تتصاعد وتيرة الاحتجاجات في مخيم عين الحلوة وان تصل إلى مخيمات أخرى أو إلى المكتب الرئيسي “الاونروا” في حال لم يتم تلبية احتياجات النازحين، محذرا من تفاقم المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والنفسية بين العائلات النازحة والمستضيفة في المخيمات المكتظة والتي ممكن أن تؤدي إلى مشاكل أمنية.

وتحدث السيد روجر عن المشكلة المالية للوكالة بشكل عام، لافتا إلى حاجة لبنان لثمانية ملايين دولار والأردن إلى مليون دولار وسوريا إلى ما يقارب 46 مليون دولار لتغطية احتياجات الفلسطينيين النازحين إلى لبنان والأردن، واللاجئين الذين لا زالوا في سوريا.

وقال:” هناك جهود كبيرة تبذل للحصول على أموال من الدول المانحة لتغطية احتياجات النازحين الفلسطينيين في لبنان وقد أطلق نداء الاستغاثة المعدل في السابع من أيلول”.

وقد وعد ديفيس بتحسينات في الخدمات للنازحين ستظهر قريبا وبتوزيع مساعدات غير غذائية على النازحين قبل حلول نهاية الشهر الحالي، وتمنى على الهيئة المركزية للتنسيق ومتابعة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا تحسين التواصل مع النازحين واطلاعهم على تفاصيل ما يجري من لقاءات.

شاهد أيضاً

الإمارات تواصل إغاثة العائدين لقراهم بمحافظة الضالع في اليمن

شفا – تواصل دولة الإمارات مساندة ودعم النازحين العائدين الى قراهم المحررة بمديرية قعطبة في …