11:36 مساءً / 23 يناير، 2022
آخر الاخبار

الأونروا تبدأ صرف التعويضات لأصحاب المنازل المدمرة في غزة

شفا – قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إنها فتحت، اليوم السبت، جميع مكاتب الخدمات الاجتماعية في مدينة غزة، لتمكين الآلاف من أصحاب المنازل المتضررة بشكل جزئي خلال العدوان الأخير على قطاع غزة مايو/آيار المُنصرم، لاستلام التعويضات الخاصة بهم.

وأوضح المستشار الإعلامي للأونروا بقطاع غزة عدنان أبو حسنة، في تصريح صحفي له، السبت “إن ما يقارب 2200 لاجئًا فلسطينيًا توجهوا اليوم لمكاتب الخدمات للتوقيع على تعهدات استلام تعويضاتهم والتي ستدفع لهم خلال الأيام المقبلة عبر البنوك.”.

وأضاف أبو حسنة: “ستدفع الأونروا لهذه الفئة مبلغ 3.5 مليون دولار فيما سيتواصل الدفع لما تبقى من هذه الفئة خلال الأيام القادمة”، موضحا أن المبالغ التي تدفع هي للتعويضات بين 1000 إلى 3000 دولار، وما أكثر من ذلك سيتم دفعه بعد الانتهاء من هذه المرحلة ويقدر عددهم بحوالي 4000 عائلة.

وأشار إلى أن الأونروا وضعت خطة شاملة لعملية إعادة إعمار منازل اللاجئين الفلسطينيين وأن التنفيذ لكافة الفئات وخاصة أصحاب المنازل المدمرة تدميرًا شاملًا سيبدأ قريبا فيما ستدفع الأونروا بدل إيجار لمدة أربع شهور لحوالي 800 عائلة.

وأكد انه تم إعادة إسكان 400 عائلة من التي أصيبت منازلها بأضرار جسيمة غير صالحة للسكن وتبقى حوالي 65 عائلة فقط ستعود قريبا جدا بعد إتمام عملية إعادة إعمار منازلها وهي مستمرة ولم تتوقف .

شاهد أيضاً

تضامن عربي مع الإمارات في مواجهة ميليشيا الحوثي

شفا – أدانت جامعة الدول العربية الهجوم الإرهابي الغاشم والآثم لميليشيات الحوثي الإرهابية على مواقع …