3:03 مساءً / 19 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

دائرة قلقيلية الانتخابية تنفذ ورش عمل توعوية بمدارس الوكالة

شفا -نفذت دائرة قلقيلية الانتخابية مجموعة من ورش العمل التوعوية حول العملية الانتخابية ومراحلها بمدارس الوكالة الذكور والإناث بمدينة قلقيلية .

وجاءت هذه الورش تلبية لدعوة وجهتها مدارس الوكالة للجنة الانتخابات المركزية دائرة قلقيلية الانتخابية من اجل شرح وتوضيح العملية الانتخابية واهم المراحل التي تمر بها هذه العملية تمهيدا لإجراء انتخابات للبرلمان الطلابي في مدارس الوكالة والتي من المزمع عقدها خلال الفترة الزمنية القادمة .
ففي مدرسة ذكور الوكالة تحدث مهند العرجة من دائرة العلاقات العامة عن اهمية العملية الانتخابية وقدم شرح عن مراحلها بشكل عام ، من ثم قدم كريم ابو خروب من دائرة الاجراءات الانتخابية شرح تفصيلي عن مرحلة الدعاية الانتخابية وشروطها والقوانين المنظمة لها وعن مرحلة الاقتراع والقوانين الواجب العمل بها لتنظيم هذه العملية .

بدوه شكر الاستاذ سعيد خضر لجنة الانتخابات المركزية بدائرة قلقيلية على تلبيه دعوة المدرسة مشيرا الي حرص المدرسة على التشبيك مع اللجنة في اي نشاطات قادمة تتعلق بالانتخابات .

اما في مدرسة بنات الوكالة فقد رحبت المُدرسة امل العالم بلجنة الانتخابات واثنت على الجهود التي تقوم بها اللجنة في سبيل التحضير للانتخابات المحلية القادمة مقدمة شكرها للجنة على تلبية دعوة المدرسة من اجل التحضير لانتخابات البرلمان الطلابي في المدرسة .

بدوره شرح كريم ابو خروب من دائرة الاجراءات الانتخابية تفاصيل العملية الانتخابية ومراحلها وتحدث عن بعض الجرائم الانتخابية وعقوبة من يرتكبها وعن دور لجنة الانتخابات المركزية ومهامها بشكل عام .

وفي ختام الورشة شكر مهند العرجة من دائرة العلاقات العامة المدرسة ممثلة بالاخت امل العالم على حسن الاستقبال وقدم استعداد اللجنة للتعاون في اي نشاط مستقبلي مع المدرسة .

غسان ابو حسن منسق دائرة قلقيلية الانتخابية رحب بمثل هذه الورش وهذه النشاطات واشار الي استعداد لجنة الانتخابات المركزية لتقديم ما يلزم من اجل انجاح هذه العمليو وتطبيق هذا النموذج داخل المدارس مما لذلك من دور في رفع وتعزيز الوعي بالعملية الانتخابية وباهميتها في المجتمع .

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …