6:33 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

اتحاد العمال ينفذ محاضرة لعمال النظافة بمستشفى النصر والعيون بغزة

شفا -نفذ الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الثلاثاء محاضرة حول السلامة المهنية بالعمل بمستشفى النصر للأطفال والعيون بمدينة غزة، وذلك استمرارا لحملة التوعية بالسلامة المهنية الذي ينظمه اتحاد العمال، وبمشاركة 30 عاملاً.

وأوضح المحاضر فهمي أبو عاصي بأنه يجب فحص عمال النظافة في مؤسسات الرعاية الصحية قبل التوظيف للتأكد من خلوهم من الأمراض المعدية وكذلك بشكل دورى بعد التوظيف، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات المختصة في توفير البنية التحتية للتعامل مع النفايات الطبية والتي يجب إتباع التعليمات المنظمة لهذا العمل.

وأضاف”بالإضافة إلى تطوير عملية التعامل مع النفايات الطبية بالشكل السليم حسب اللوائح ومراقبة العمل باستمرار، ورفع مستوى السلامة المهنية لعمال النظافة في المستشفيات بان يتم التزامهم وعدم تهاونهم في استخدام معدات الوقاية الشخصية”.

وأشار أبو عاصي بأنه يجب تنظيم الأمن الداخلي بحيث يتم السيطرة على الحركة البشرية الكبيرة من زوار ومرضى وعاملين وأيضا توفير الجو الأمنى للعمل وتنفيذ قرارات الادارة بتحديد ساعات الزيارة والسيطرة على مسببات الإزعاج او مخالفة تشريعات السلامة.

ونوه أبو عاصي بأنه يجب عمل التفتيش اليومي أو الدوري المستمر لتطبيق إجراءات السلامة مثل الالتزام بالنظافة، أو ارتداء التجهيزات الخاصة لعمال النظافة، والزي الرسمي والكونتات والحذاء المناسب، أو الماد المستعملة في التنظيف ومن ثم التأكد دوريا من سلامه الكهرباء ومعدات الحرائق والمخارج وتمديدات الكهربائية والمخازن وغيرها.

وأكد أنه يجب عدم استعمال الأدوات غير الملائمة للعمل، وإبعاد الأدوات والمواد التالفة أو غير السليمة وعدم استعمالها مطلقا، بالإضافة إلى الفحص المستمر لهذه الأدوات والمواد.

وقال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سامي العمصي: “السلامة بالعمل بالطبع مسؤولية كل فرد في موقع العمل ومرتبطة بعلاقة متعددة مع من حوله من الأشخاص والآلات والأدوات والمواد وطرق التشغيل وغيرها”.

وأشار العمصي الى أنه أصبح للسلامة أنظمة وقوانين يجب على العاملين معرفتها , كما يجب على الإدارة تطبيقها وعدم السماح للعاملين بتجاوزها، مبيناً ضرورة أن يتم تدريب العاملين على هذه الأنظمة حتى يمكن تلافي العديد من مخاطر العمل التي تحدث للعمال في بيئات العمل المختلفة.

وأكد بأن اتحاده سيستمر بتنفيذ هذه الحملة لتشمل العديد من مواقع العمل التي يتواجد في العمال في مختلف المجالات، وتضمن وفد الاتحاد المحاضر أبو عاصي، وسكرتير الاتحاد نمر السرحي، والاعلامي يحيى اليعقوبي.

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …