5:56 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

“هيئة الأسرى” تحذر من تدهور حالة الأسيرين المضربين أبو هواش والهريمي

شفا – حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين يوم الأحد، من تدهور الحالة الصحية للأسيرين المضربين عن الطعام هشام أبو هواش وعياد الهريمي.

وبينت الهيئة، أن الحالة الصحية للأسير هشام إسماعيل أبو هواش (39 عامًا) من مدينة دورا الخليل والمضرب عن الطعام منذ 97 يومًا، يعاني من هزال وضعف شديدان، وأوجاع في كافة أنحاء الجسد وصعوبة في الحركة، وفقدان متكرر للوعي، كما يعاني الأسير من التقيؤ بشكل مستمر، حيث وصل وزن الأسير الى 50 كيلو.

يذكر أن الأسير ابو هواش أسير سابق أمضى ما مجموعه 8 سنوات داخل سجون الاحتلال الإسرائيلية وهو متزوج وأب لخمسة أطفال.

أما عن حال الأسير عياد الهريمي (28 عاماً) من مدينة بيت لحم والمضرب عن الطعام منذ 60يوماً، فقالت هيئة الأسرى إنه يقبع في سجن “عيادة الرملة” وهو كذلك يعاني من أعراض صحية خطيرة ولا يتلقى أي مدعمات، “ويعاني من آلام في جميع أنحاء جسمه ولا يستطيع الوقوف على قدميه اضافة الى معاناته من عدم وضوح بالرؤية وتقيؤ بشكل مستمر”.

يذكر أن الهريمي معتقل إداري منذ شهر نيسان/ أبريل 2021، وأعاد الاحتلال اعتقاله مجدداً بعد الإفراج عنه بفترة وجيزة، وبلغ مجموع اعتقاله تسع سنوات.

وطالبت الهيئة المؤسسات الحقوقية والإنسانية، خاصة الصليب الأحمر، بالتدخل الفوري والسريع لوقف سياسة الاعتقال الإداري لا سيما بحق الأسرى المضربين عن الطعام وإيجاد حلول جدية لقضاياهم قبل استشهادهم أو إصابتهم بأضرار صحية خطيرة على المدى البعيد .

شاهد أيضاً

محافظ أريحا حسين حمايل يعلن عن تشكيل لجنة تحقيق بوفاة عاملة خلال حريق بأحد المصانع

محافظ أريحا حسين حمايل يعلن عن تشكيل لجنة تحقيق بوفاة عاملة خلال حريق بأحد المصانع

شفا – أعلن محافظ أريحا والأغوار حسين حمايل، اليوم الخميس، تشكيل لجنة تحقيق لمتابعة ملابسات …