3:40 صباحًا / 30 أبريل، 2024
آخر الاخبار

أبوظبي تستضيف النسخة الأولى من الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص مارس المقبل

شفا – أعلن الأولمبياد الخاص الإماراتي عن استضافة أبوظبي للنسخة الأولى من الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص وذلك خلال الفترة من 19 إلى 22 مارس المقبل تحت شعار “كلنا واحد”.

وتنطلق “شعلة الأمل” للنسخة الأولى من الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص في جولة بمختلف أرجاء أبوظبي 14 مارس المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بحضور معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيسة مجلس أمناء مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي وسعادة ناصر اسماعيل وكيل الوزارة المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية في وزارة تنمية المجتمع وسعادة عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي وسعادة طلال الهاشمي المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي.

ويستضيف هذا الحدث الهام أكثر من 650 رياضيا من أصحاب الهمم من ذوي التحديات الذهنية من مختلف أرجاء الدولة فيما تشمل المنافسات ست ألعاب مختلفة وهي كرة السلة وألعاب القوى وكرة الطائرة وتنس الريشة والسباحة ورفع الأثقال.

كما تشهد الألعاب الإماراتية إقامة برنامج الرياضيين الأصحاء الذي يعود إلى أبوظبي من 20 إلى 22 مارس ويوفر فحوصات الطبية المجانية للرياضيين المشاركين في الألعاب الإماراتية ويتضمن فعالية للرياضيين صغار السن للفئة العمرية ما بين 2-7 سنوات.

وسيتم تنظيم المعرض الفني الموحد والذي سيعرض عددا من الأعمال الفنية التي عمل عليها الرياضيون من أصحاب الهمم ذوي التحديات الذهنية برفقة عدد من الفنانين وافراد المجتمع والذي يهدف إلى تسليط الضوء على المهارات المتعددة لأصحاب الهمم وتعزز تعبيرهم لمشاعرهم مما يساهم في تحسين صحتهم النفسية على المدى البعيد.

وقالت معالي شما بنت سهيل المزروعي : يغمرنا الفخر مع الإعلان عن إقامة الدورة الأولى من الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص والتي تستضيفها عاصمتنا الغالية أبوظبي.

وأضافت : شكل الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية “أبوظبي 2019 ” نقطة تحول بالنسبة لأصحاب الهمم من ذوي التحديات الذهنية في دولة الإمارات لذلك فإن الألعاب الإماراتية تؤكد على إكمال المسيرة نحو الأمام من خلال هذا الحدث السنوي الذي يؤكد على التزام الدولة بتحقيق التكاتف والدمج المجتمعي الشامل واننا كلنا واحد في وطن يعطي الفرص للجميع مهما اختلفت قدراتهم.

وأشارت معاليها إلى أن هذا الحدث يشكل منصة بالغة الأهمية لتحقيق المزيد من التفاهم ونشر التسامح والتضامن في مختلف أرجاء الإمارات إلى أعلى مستوى ويحمل على عاتقه مسؤولية الاستدامة في حمل أرث الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص – أبوظبي 2019.

من جانبه قال طلال الهاشمي : تجسد الألعاب الإماراتية جزءاً أساسياً من إرث الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 كما يؤكد هذا الحدث على الفرصة التي تتيحها لنا الرياضة في سبيل رفع مستوى التضامن والتكاتف بين الجميع في دولة الإمارات مع العمل في الوقت ذاته على الارتقاء بمستوى الرياضيين من خلال إقامة الفعاليات الرياضية المخصصة لهم باستمرار.

يشار إلى أنه خلال العام الماضي استضافت دولة الإمارات الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية “أبوظبي 2019” الحدث الرياضي الإنساني الأكبر والأكثر دمجا في العالم الذي شهد مشاركة أكثر من 7500 رياضي يمثلون أكثر من 190 دولة ومشاركة أصحاب الهمم من ذوي التحديات الذهنية في مختلف جوانب الحدث.

وبفضل توجيهات القيادة الحكيمة أصبح الأولمبياد الخاص الإماراتي اليوم جزءاً لا يتجزأ من الخطط التي وضعت بهدف إتاحة المزيد من الفرص لأصحاب الهمم وذلك تماشياً مع رؤية أبوظبي بشكل خاص وتوجهات الإمارات بشكل عام لتحقيق الدمج المجتمعي الشامل والتآزر بين جميع فئات المجتمع.

ويعد الأولمبياد الخاص حركة عالمية تهدف إلى توفير عالم دامج أفضل للجميع حيث يتيح للجميع أن يصبحوا أفرادا يحظون بالقبول والتقدير في مجتمعاتهم بغض النظر عن قدراتهم.

شاهد أيضاً

مقتل ضابطين إسرائيليين وإصابة اخر بجروح خطيرة في معارك وسط قطاع غزة

شفا – أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، مقتل ضابطين في معارك وسط قطاع غزة. …