1:53 مساءً / 16 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الهيئة : الأسير المريض حريبات بحاجة لمتابعة طبية

شفا – قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، يوم الأربعاء، إنّ الأسير المريض إياد حريبات (39 عامًا) من دورا جنوبي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، يعاني من أوضاعٍ صحية في أعقاب تفاقم وضعه الصحي، وخضوعه لعدد من العمليات الجراحية.

وطالب رئيس الهيئة في محافظات قطاع غزة حسن قنيطة، المؤسسات الدولية بالاطّلاع على الأوضاع الصحية للأسير حريبات، المعتقل منذ العام 2002، والمحكوم بالسّجن مدى الحياة، ومتابعتها.

ولفت قنيطة إلى وجود 5300 أسير وأسيرة في سجون الاحتلال، منهم 550 أسيرًا مريضًا يعانون من أمراض مختلفة كالغضروف والقلب والسرطان والفشل الكلوي والربو وأمراض أخرى، وبحاجة لزيارة المؤسسات الدولية والاطلاع على مجريات حياتهم وحصرهم، والضغط على الاحتلال من أجل السماح للطواقم الطبية بإجراء عمليات جراحية عاجلة لمن هم بحاجة لذلك.

وقال إنّ هناك خطورة على الأسرى المرضى بمستشفى سجن مراج بالرملة كونهم بحالة صحية متردية، مشيرًا لوجود “خطر حقيقي على حياتهم نتيجة الاستهتار الطبي، وعدم توفير الرعاية والعناية الصحية والأدوية اللازمة والفحوصات الطبية الدورية للأسرى”.

وأكد أن ذلك “يخلف المزيد من الضحايا في حال استمرار الاحتلال في سياسته دون ضغوطات دولية جدية من أجل إنقاذ حياة المرضى منهم قبل فوات الأوان”.

وطالب المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالضغط على الاحتلال للسماح بإدخال طواقم طبية متخصصة من خارج أطباء مصلحة السجون لمتابعة أوضاع الأسير المريض إياد حريبات والمرضى عامة؛ لإنقاذ حياتهم من العبث والاستهتار المتعمد من إدارة مصلحة سجون الاحتلال.

شاهد أيضاً

الاحتلال يخطر بهدم ثلاثة منازل في دير ابزيع غرب رام الله

الاحتلال يخطر بهدم ثلاثة منازل في دير ابزيع غرب رام الله

شفا – أخطرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بهدم ثلاثة منازل في قرية دير ابزيع …