10:39 مساءً / 19 أبريل، 2021
آخر الاخبار

د. سري نسيبة : العدد الضخم للمترشحين دليل على تعطش شعبنا الفلسطيني لتغيير الحالة السياسية الراهنة

شفا – استقبل د. سري نسيبة في مكتبه في مدينة القدس العربية المحتلة يوم امس القنصل العام لبلجيكا دانياللا هافين حيث جرى بحث التطورات السياسية وخاصة تلك المتعلقة بالانتخابات الفلسطينية وضرورة عقدها في الوقت المحدد.

وعبرت القنصل العام عن اهتمام بلدها والمجموعة الاوروبية بالانتخابات الفلسطينية العامة وأهمية إعادة تفعيل السلطة التشريعية والحكم الديمقراطي، وذلك كخطوة أساسية لاستمرار و تطوير الدعم الاوروبي لعملية سياسية تقود الى انهاء الاحتلال.

من جهته اكد الاستاذ الدكتور نسيبة لسعادة القنصل تشوق الشعب الفلسطيني للإدلاء بصوته في الانتخابات المزمع عقدها بعد ١٥ عاما من تعطيل عمل السلطة التشريعية، وغياب المراجعة، والمراقبة القانونية لإداء السلطة التنفيذية طيلة هذه الفترة، وأن عدد القوائم ال 36 والعدد الضخم للأشخاص المترشحين الذين تقدموا للانتخابات التشريعية هو تعبير عن التوجه الشعبي المُصر على عقد الانتخابات التشريعية ومن بعدها الرئاسية ثم المجلس الوطني، ودليل على تعطش شعبنا الفلسطيني لتغيير الحالة السياسية الراهنة، ولقول كلمته، والتعبير الديمقراطي عن عدم رضاه عن حالة الانقسام، واداء السلطة، وسياسة التفرد و الإقصاء التي يمارسها رئيسها.

وركز الدكتور نسيبة في حديثه على المشاكل التي يتعرض لها المقدسيون وعلى رأسها قضية إخلاء السكان في حي الشيخ جراح، والبستان، واستبدالهم بالمستوطنين، ومشاكل الإسكان، والصحة، والتعليم وأيضا مشكلة المدارس والمناهج المدرسية.

كما اوضح الدكتور نسيبة لسعادة القنصل العام الخريطة الانتخابية واستعدادات كتلة المستقبل لخوضها في الضفة الغربية بما فيها القدس العربية المحتلة وايضاً قطاع غزة

شاهد أيضاً

الاحتلال يخطر بوقف الترميم في المقبرة الإسلامية شرق يطا

شفا – أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، بوقف العمل والبناء في المقبرة الإسلامية شرق …