12:44 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

وفد جمعية “زيتون” البريطانية يتضامن مع مزارعي وادي قانا

شفا – قام وفد من جمعية زيتون البريطانية بزيارة وادي قانا للتضامن مع مزارعي الوادي في وجه حملة الاحتلال المسعورة بحق أشجار الزيتون.


وقد ضم الوفد كل من هيثر مسعود مسوؤلة وحدة الدعم والمساندة في الجمعية ومنال رمضان مسؤولة تسويق زيت الزيتون الفلسطيني في الاسواق البريطانية وتيسير عرباسي منسق الجمعية في الوطن. وكان في استقبال الوفد نظمي سلمان رئيس بلدية ديراستيا ورزق أبوناصر أمين سر جمعية الزيت العضوي في البلدة وعدد من مزارعي وادي قانا.


وأضح تيسير عرباسي منسق الجمعية ” أن هدف الزيارة للاطلاع عن كثب على معاناة المزارعين في وادي قانا وخاصة لاستكمال حملة الدعم والمناصرة التي تقوم بها الجمعية في بريطانيا والتي تقوم حالياً بتوقيع حملة عرائض في بريطانيا لنصرة وادي قانا ووقف اقتلاع حوالي 1400 شجرة زيتون في الوادي وكذلك اثارة الموضوع في البرلمان البريطاني من قبل احد اعضاء البرلمان البريطاني.


من جهته أعرب رئيس البلدية نظمي سلمان عن شكرة وتقديرة لجمعية زيتون على ما تقوم به من جهد لدعم ومساندة المزارعين الفلسطينين لتسويق زيت الزيتون الفلسطيني وكذلك حملة التضامن التي تقوم يها الجمعية حاليا لوقف اقتلاع أشجار الزيتون في وادي قانا.


وجدير بالذكر أن “جمعية زيتون” ـتاسست خلال سنوات انتفاضة الأقصى الاولىلدعم المزارعين الفلسطينين وخاصة لتسويق زيت الزيتون الفلسطيني في الاسواق البريطانية.

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …