9:47 صباحًا / 25 يونيو، 2021
آخر الاخبار

البدء في فعاليات مشروع تخضير فلسطين في زراعة بيت لحم

شفا – ضمن مشروع فلسطين خضراء بدأت مديرية زراعة بيت لحم في استقبال طلبات المزارعين لهذا الموسم لعامه الرابع على التوالي في محافظة بيت لحم.

ودعت المديرية المزارعين الراغبين في الحصول على الاشتال المثمرة ضرورة التوجه إلى مديرية الزراعة للتسجيل وتجديد الحيازة الزراعية, وسيتم تسليم الاشتال في مراكز رئيسية وهي (العبيدية. وبيت فجار. تقوع والعبيدية وحوسان.

وأفادت مديرة زراعة بيت لحم بأنه تم تجهيز طاقم خاص من المهندسين والفنيين من الموظفين في المديرية لاستقبال وتسجيل طلبات المزارعين وسوف تكون مساهمة المزارعين أسعار رمزية وقد تم هذا العام ترسيم الاشتال بوسم خاص لوزارة الزراعة وتم فحص الاشتال من قبل المهندسين في المشاتل قبل توريدها للمحافظة.

وأضافت بأنه بلغت كميات الإمطار المتساقطة على المحافظة 128 ملم بنسبة 25% وهذا المعدل مناسب للبدء بزراعة الأشجار .كذلك أوصت بضرورة الإسراع في زراعة هذه الاشتال للاستفادة من كميات الإمطار المتساقطة وضمان نجاحها.

وأضافت بأنه من المتوقع توزيع 90 إلف شجرة مثمرة من مختلف الأصناف ضمن مشروع فلسطين خضراء و60 إلف شتلة حرجية ورعوية وسوف تنفذ عدة فعاليات في المحافظة لزراعة الأشجار بمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية .

شاهد أيضاً

مقتل ” نزار بنات” اغتيال للديمقراطية والحريات بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي

مقتل ” نزار بنات” اغتيال للديمقراطية والحريات بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي استيقظ شعبنا …