9:18 مساءً / 8 مايو، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة

شفا – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن الضفة الغربية المحتلة.


وأفاد رئيس بلدية نعلين عماد إبراهيم الخواجا، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وعلى الفور داهمت 4 منازل تعود إلى عادل صادق سرور، وصلاح الخواجا، وفراس عبد الرازق، ومحمد جمعة، وخربت محتوياتها وحولتها إلى مراكز تحقيق ميداني.


وأضاف، أن قوات الاحتلال احتجزت عشرات الشبان وهددتهم بالسجن وبإلحاق الأذى بهم، إذا واصلوا نشاطاتهم السلمية المناهضة للمشاريع الاستيطانية في البلدة، خاصة في جبل العالم المهدد بالاستيطان والاستيلاء على مئات الدونمات فيه، إضافة إلى تسليم بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال لمواطنين آخرين.


وأشار الخواجا إلى أن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال لقنابل الغاز المسيل للدموع خلال اقتحامها البلدة.


ولفت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت 5 مواطنين وهم: عبد الرازق فراس الخواجا (22 عاما)، وعمر طلال سرور (20 عاما)، وراني نضال الخواجا (19 عاما)، ومحمد جمال الخواجا (21 عاما)، والاسير المحرر أحمد عواد سرور (27 عاما).


وفي محافظة رام والبيرة أيضا، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله واعتقلت المواطن معروف باجس نخلة، وجمال أبو شريفة وابنيه مهدي وهيثم.


وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين أحمد مسلم، ومحمد شلباية، بعد أن داهمت منزلي ذويهما في مخيم بلاطة، وفتشتهما.
وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمزة الطويل، بعد دهم منزل ذويه واستجواب قاطنيه، في حي رأس العامود من بلدة سلوان جنوبي الأقصى.


كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد أبو الهوى من سكان بلدة الطور، في ساعة متأخرة من مساء أمس، في شارع يافا غربي القدس.


وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال دكتور “المحاسبة” في جامعة الخليل، حذيفة نبيل عيسى الجعبري (31 عاما)، عقب مداهمة منزله في حي نمره بالمدينة والعبث بمحتوياته.

شاهد أيضاً

الحراك الطلابي العالمي شرارة الانطلاق ومروحة التغير بقلم : غسان ابو نجم

أمريكا لا تريد وقف الحرب، خطاب بايدن مليء بالكراهيه وصهيوني بامتياز، بقلم : غسان ابو نجم

أمريكا لا تريد وقف الحرب، خطاب بايدن مليء بالكراهيه وصهيوني بامتياز، بقلم : غسان ابو …