7:33 مساءً / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

“مدى” ينفذ ورشة حول النظام القضائي وحرية التعبير لطلبة الصحافة

شفا -اختتم المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية “مدى” اليوم ورشة تدريبية لطلبة الصحافة في معهد الاعلام العصري- جامعة القدس، حول النظام القضائي والصحافة وحرية التعبير في فلسطين.

وتناولت الورشة التي عقدت في مقر معهد الاعلام العصري بمدينة البيرة، وشارك فيها نحو 20 طالبا وطالبة من الدارسين في قسم الاعلام ، المواثيق الدولية والقوانين الفلسطينية المتصلة بحرية الرأي والتعبير وعمل الصحافيين، والجرائم او التهم التي قد يلاحق بها الصحفي الفلسطيني وخاصة تلك المتصلة بقانون العقوبات مثل جرائم( الذم، والقدح والتحقير..)، واليات الحماية المتاحة، واهمية التزام الصحفي بالمعايير المهنية واخلاقيات العمل الصحفي.

واشتملت الورشة التي درب فيها الحقوقي فهمي شاهين، والباحث الاعلامي محمد ابو عرقوب، استعراض وتحليل بعض الثغرات القانونية، وابرز ما نصت عليه القوانين المتصلة بالنشاط الاعلامي وعملية النشر لا سيما تلك التي تشكل مصادر ملاحقة وقلق للصحافيين، وضرورة معرفة الصحافيين بالقوانين النافذة لتلافي التعرض للمسائلة القانونية، وتمكينهم من مواجهة ما قد يتعرضون له ارتباطا بنشاطهم الاعلامي والميداني كمسائل منع النشر والكشف عن مصادر الصحفي او التعرض لاي انتهاك.

وتم التوقف امام القوانين التي تحكم العمل الاعلامي، واخلاقيات العمل الصحفي الواجب الالتزام بها من قبل المؤسسات الاعلامية والصحفيين واهمية ذلك في عمل كل صحفي.

وتعتبر الورشة التي تواصلت اعمالها على مدار يومين، واحدة من سلسلة لقاءات تدريبية، تستهدف الاعلاميين وطلبة الصحافة، ينفذها مركز مدى في الضفة الغربية وقطاع غزة، في إطار مشروع الدفاع عن حقوق الصحفيين(الوحدة القانونية) المدعوم من مؤسسة المستقبل.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …