3:10 صباحًا / 16 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

وزارة الاتصالات تختتم ورشة حول خدمات الاتصالات الارضية والبث الرقمي

شفا – اختتمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورشة عمل حول خدمات الاتصالات الارضية والاجراءات المتعلقة بها بما يشمل البث الرقمي تنظم بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات، وذلك اليوم الخميس في مركز الحاسوب الحكومي في رام الله.

وجاءت هذه الورشة التي نظمت على مدى أربعة أيام بمشاركة متدربين من القطاعين العام والخاص ممثلا بمحطات الاذاعة والتلفزة وخبراء أجانب.

وقدم المحاضرون في الورشة تعريفاً مفصلاً بالنظام العالمي الذي يتبعه الاتحاد في تنظيم قطاع الاتصالات للوصول الى درجة عالية من التوحيد الوظيفي على صعيد العالم والحفاظ في الوقت ذاته على المرونة لتمكين طائفة واسعة من الخدمات والتطبيقات بما يتسم بالكفاءة من حيث التكلفة، إضافة الى توافق الخدمات ضمن شبكات الاتصالات المتنقلة الدولية (IMT) ومع الشبكات الثابتة، ومقدرة التشغيل البيني مع أنظمة نفاذ راديوية أخرى والتعريف بخدمات متنقلة عالية النوعية وتجهيزات مناسبة للاستعمال على صعيد العالم والحصول على تطبيقات وخدمات وتجهيزات ميسورة الاستعمال.

وتطرقت الورشة الى قطاع الاتصالات الراديوية ودعوتهم الى مواصلة إجراء دراسات بشأن التحديد الدقيق للنطاقات الترددية المناسبة التي يمكن استعمالها على أساس عالمي/إقليمي لأغراض الحماية العامة، وآلية التعاون والتنظيم بين الدول المختلفة.

شاهد أيضاً

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي تواجه الحالة السياسية الفلسطينية …