6:23 مساءً / 8 ديسمبر، 2021
آخر الاخبار

تأجيل المصادقة على آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة

شفا – قرر ما يسمى مجلس التخطيط الأعلى للتنظيم والبناء التابع “الإدارة المدنية الإسرائيلية”، تأجيل الجلسة التي كانت مقررة، اليوم الأربعاء، حيث كان من المفروض أن يتم المصادقة على أكثر من 3 آلاف وحدة استيطانية بالضفة.

وأفادت صحيفة “يسرائيل هيوم”، بأن تأجيل الجلسة يأتي في أعقاب الضغوطات التي مارستها الإدارة الأميركية على الحكومة “الإسرائيلية”، حيث أعلنت واشنطن، أمس الثلاثاء، عن رفضها للتوسع الاستيطاني بالضفة.

وكان من المفروض أن يعقد مجلس التخطيط الأعلى للتنظيم والبناء، اليوم الأربعاء، جلسة خاصة للمصادقة على بناء أكثر من 3 آلاف وحدة استيطانية جديدة في المستوطنات القائمة على أراضي الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وذكرت هيئة الإذاعة “الإسرائيلية” الرسمية “كان”، أن هذه الوحدات الاستيطانية البالغ تعدادها 3144 التي سيتم المصادقة عليها، تأتي ضمن المخطط المعلن عنه مسبقا من قبل الحكومة الإسرائيلية التي من المتوقع أن تصادق عليه بشكل نهائي لاحقا، كما ستصادق على بناء 1300 وحدة سكنية لصالح الفلسطينيين في المناطق المصنفة (ج).

يشار إلى أن المرة الأخيرة التي تمت فيها المصادقة على بناء في المستوطنات كان قبل تسعة أشهر في عهد حكومة بنيامين نتنياهو، في شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

شاهد أيضاً

القائد محمد دحلان : انتفـاضة الحجارة ملحمة بطولية وتجربة فريدة

شفا – أكد القائد الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية قائد …