4:25 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

ولي العهد السعودي يعلن عن خريطة طريق للبيئة

شفا – أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، نائب رئيس مجلس الوزراء، النسخة الأولى للمنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء في الرياض، الذي يعنى بإطلاق المبادرات البيئية الجديدة للمملكة.

وأعلن ولي العهد السعودي في كلمته الافتتاحية لمنتدى مبادرة السعودية الخضراء، اليوم السبت، عن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات النوعية في المملكة لتكون خارطة طريق لحماية البيئة ومواجهة تحديات التغير المناخي.

وأشار الأمير محمد بن سلمان، الذي يترأس اللجنة العليا للسعودية الخضراء، إلى إطلاق المملكة لمبادرات في مجال الطاقة من شأنها تخفيض الانبعاثات الكربونية بمقدار 278 مليون طن سنوياً بحلول عام 2030.

كما أكد بدء المرحلة الأولى من مبادرات التشجير بزراعة أكثر من 450 مليون شجرة، وإعادة تأهيل 8 ملايين هكتار من الأراضي المتدهورة، وتخصيص أراضي محمية جديدة، ليصبح إجمالي المناطق المحمية في المملكة أكثر من 20% من إجمالي مساحتها.

وشدد ولي العهد على اعتزام المملكة تحويل مدينة الرياض إلى واحدة من أكثر المدن العالمية استدامة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأعلن عن نية المملكة للانضمام إلى الاتحاد العالمي للمحيطات، وإلى تحالف القضاء على النفايات البلاستيكية في المحيطات والشواطئ، وإلى اتفاقية الرياضة لأجل العمل المناخي، بالإضافة إلى تأسيس مركز عالمي للاستدامة السياحية، وتأسيس مؤسسة غير ربحية لاستكشاف البحار والمحيطات.

كما أعلن الأمير محمد بن سلمان عن استهداف المملكة العربية السعودية للوصول للحياد الصفري في عام 2060 من خلال نهج الاقتصاد الدائري للكربون، وبما يتوافق مع خطط المملكة التنموية.

وأضاف أن هذه الحزمة الأولى من المبادرات تمثل استثمارات بقيمة تزيد عن 700 مليار ريال، مما يساهم في تنمية الاقتصاد الأخضر، وخلق فرص عمل نوعية، وتوفير فرص استثمارية ضخمة للقطاع الخاص، وفق رؤية المملكة 2030.

شاهد أيضاً

بدعم من دولة الإمارات .. "فارس الشهم 3" يعلن عن عملية إسقاط المساعدات الإنسانية الــ36 لإغاثة أهالي شمال قطاع غزة

بدعم من دولة الإمارات .. “فارس الشهم 3” يعلن عن عملية إسقاط المساعدات الإنسانية الــ36 لإغاثة أهالي شمال قطاع غزة

شفا – تواصل دولة الإمارات جهودها الإنسانية في دعم وإغاثة أهالي قطاع غزة، وفي إطار …