1:38 مساءً / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الحكومة الإسرائيلية تطالب المحكمة العليا بالبناء الجديد في 40 مستوطنة

شفا -طلبت الحكومة الاسرائيلية من المحكمة العليا الاسرائيلية السماح لها بالبناء في 40 مستوطنة اقيمت على ارض خاصة في الضفة الغربية كان جيش الاحتلال قد استولى عليها بأوامر عسكرية وأقام عليها المستوطنات.

وجاء طلب الحكومة في ردها على التماس منظمة ‘يش دين’ التي طالبت بتنفيذ قرار هدم البيوت التي أقيمت في مستوطنة ‘بيت ايل’ على ارض خاصة.

وذكرت صحيفة ‘هارتس’ العبرية، اليوم الخميس، ان اسرائيل تعترف بردها ان 40 مستوطنة اقيمت بناء على اوامر عسكرية بالاستيلاء على الاراضي الفلسطينية الخاصة لاحتياجات أمنية، وواصلت البناء على الرغم من اصدار قرار في العليا الاسرائيلية بمنع البناء على ارض خاصة.

وكان احد سكان قرية دورا القرع قد قدم عام 2010 التماسا الى المحكمة العليا بواسطة منظمة ‘يش دين’ لهدم البناء على أرضه التي تم الاستيلاء عليها عام 1970 بناءا على امر عسكري، وأصدرت المحكمة عام 2011 امرأ لتنفيذ أوامر الهدم لكن الحكومة الإسرائيلية لم تنفذ الأمر حتى اليوم.

المحامي الإسرائيلي ميخائيل سفراد قال، ان موقف الحكومة الاسرائيلية هو الاستهتار بأبسط الحقوق للفلسطينيين، وموقف المستشار القضائي الداعم لموقف الحكومة هو انتهاك للمبادئ التي اقرتها المحكمة العليا، ‘الحكومة تواصل خرق القوانين الدولية وهي تهتم بحقوق اليهود وتدوس على مبادئ الأخلاق اليهودية ‘ قال المحامي سفراد.

شاهد أيضاً

الاحتلال يشن عدواناً كبيراً ومتواصلاً على طولكرم

شفا – واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عدوانها على مخيم نور شمس، شرق مدينة …