2:44 مساءً / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

فتح والديمقراطية تتفقان على خوض الانتخابات البلدية في سلفيت

شفا – اتفقت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) والجبهة الديمقراطيه لتحرير فلسطين في محافظة سلفيت على خوض الانتخابات المحلية لبلدية سلفيت بقائمة مشتركة من كلا الطرفين.

وجاء هذا الاتفاق بعد سلسلة من اللقاءات الثنائية المشتركة لقيادة حركة فتح وقيادة الجبهة الديمقراطية في محافظة سلفيت، حيث تم الاتفاق الوحدوي في مقر حركة فتح وبحضور عبد الستار عواد امين سر حركة فتح في سلفيت وحكم قدري عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية وسكرتير الجبهة في محافظة سلفيت والعديد من قيادة الفصيلين، اضافة الى حضور رئيس القائمة المشتركه الدكتور شاهر اشتيه وعدد من اعضائها.

عبدالستار عواد امين سر حركة فتح اكد ان حركة فتح سعت وبكل جهودها من اجل تشكيل قائمة توافق وطني يشمل كافة فصائل العمل الوطني وخاصة فصائل منظمة التحرير الفلسطينيه ومن شخصيات ذات كفاءة علمية ومهنية.

وأضاف عواد بان المصالح الذاتيه للبعض وقفت حائلا دون حدوث هذا التوجه اضافة للحسابات الخاطئة للآخرين ، مؤكدا بان القائمة التي تشكلت بالتحالف مع الجبهة الديمقراطية هي قائمة الاغلبية الوطنية والشعبية لأنها تضم خيرة ابناء سلفيت من ذوي الكفاءة العلمية والمهنية والقبول الاجتماعي.

وشدد عواد بان هذه القائمة سوف تكون ممثلة لجميع ابناء سلفيت بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية او الحزبية ، وسوف تعمل مع الجميع من اجل الرقي بمدينة سلفيت وتطويرها بما يعزز مكانتها كمركز للمحافظة.

من جهته اكد حكم قدري سكرتير الجبهة الديمقراطية في محافظة سلفيت بان التحالف مع حركة فتح جاء لتعزيز العمل الوحدوي والوطني المشترك انسجاما مع توجه الطرفين المركزي الى تشكيل قوائم وحدويه لفصائل منظمة التحرير اينما امكن ذلك.

وجاء ايضا بعد فشل كافة المحاولات مع بقية الفصائل الوطنيه لتشكيل قائمة واحدة مشتركة ولأسباب موضوعية وذاتية.

وأضاف قدري بان التحالف جاء لتعزيز العمل المشترك والوحدوي وطنيا ومهنيا من خلال تشكيل قائمة وطنية من ذوي الخبرات والكفاءات لخدمة مدينة سلفيت وأهلها وسائر قرى وبلدات المحافظة.

وأعرب قدري عن امله في استمرار العمل الوحدوي المشترك بين الطرفين وفي كافة المجالات والمؤسسات في محافظة سلفيت، اضافة لقدرة هذين الفيصلين الرئيسيين على حسم الاغلبية المطلقة من مقاعد المجلس البلدي في سلفيت.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …