3:07 صباحًا / 21 يوليو، 2019
آخر الاخبار

بيت لحم: مجلس الأساقفة يحتفل مع طلاب المدارس الكاثوليكية

شفا – أقام مجلس الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدسة، يوم الأربعاء، قداساً الهياً ترأسه غبطة البطريرك فؤاد الطوال مع أعضاء المجلس أساقفة الأبرشيات الكاثوليكية، وذلك في كنيسة القديسة كاترينا الرعوية وبمشاركة عددٍ كبير من طلاب وطالبات المدارس الكاثوليكية في محافظة بيت لحم.

وفي بداية القداس رحب الأب الدكتور فيصل حجازين، أمين عام المدارس المسيحية بغبطة البطريرك باسم مدراء المدارس والمعلمين والطلاب، شاكراً مجلس الأساقفة الكاثوليك على هذه اللفتة الجميلة التي تعزز من تواصلهم مع المدارس المسيحية.

وأكد الأب حجازين على الرسالة التي تنتهجها المدارس لهذا العام الاكاديمي وهي تربية الطلاب على العدل والمساواة، شاكراً غبطته على رعايته لشؤون المعلمين في ظل هذه الظروف العصيبة وانتفاضة العيش الكريم وداعياً الى انصاف المعلمين دفاعاً عن حقهم في عيش كريم ومكافأة لهم على خدمتهم أجيال المستقبل.

من جانبه، ألقى البطريرك الطوال عظة بليغة قدم خلالها تحياته للمعلمين على جهودهم الجبارة في بناء الأجيال. وأكد على أن هذه المبادرة ستستمر بحيث سيعقد اجتماع مماثل كل ستة أشهر على أن يعقد الاجتماع القادم في القدس.

كما خاطب الطلاب وتمنى لهم سنة دراسية موفقة، مقدماً السنة الدراسية بكل ما فيها من أفراح وانجازات وصعوبات ومشاكل وطالباً البركة لهم.

وقال البطريرك:”نؤكد على الأبعاد الثلاث لأهمية وجودكم كطلاب على هذه الأرض المقدسة: وهو البعد العالمي أولاً والذي يذكرنا بأننا لسنا وحدنا بل نعيش وحولنا ديانات أخرى وشعوب مختلفة متمثلة بالحجاج والقادمين الى هذه الأرض المقدسة…أدعوكم لان تكونوا قدوة حسنة وتتخذوا من الحوار منهجاً لحياتكم”.

وتابع:”أما البعد الثاني والثالث فهما البعدين المسكوني والحوار حيث تعيشون في مجتمع متعدد الطوائف عليكم الاكتشاف والقدرة على فهم ومحبة الاخر”.

وتخلل القداس، تجديد الطلاب مواعيد الايمان أمام غبطة البطريرك والأساقفة.

وشارك في القداس الالهي طلاب مدارس: تيراسنطة بيت لحم، مار يوسف بيت لحم، السالزيان الثانوية، راهبات الوردية بيت لحم، الفرير الثانوية، مؤسسة إفتا للصم والبكم، الروم الكاثوليك بيت ساحور ومدرستي البطريركية اللاتينية في بيت جالا وبيت ساحور.

شاهد أيضاً

ملادينوف : سلطة رام الله تقوم بخنق سكان قطاع غزة

شفا – قال نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، أن …