3:37 مساءً / 3 ديسمبر، 2021
آخر الاخبار

دفاعات السعودية تدمر صاروخا حوثيا باتجاه جازان

شفا – أعلن التحالف العربي في اليمن، الأربعاء، أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت صاروخا باليستيا أطلقته مليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه مدينة جازان جنوب المملكة.

والأحد، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت أيضا ودمرت طائرتين مسيرتين مفخختين، أطلقتهما الميليشيات الإرهابية تجاه المنطقة الجنوبية من المملكة.

ومطلع أكتوبر/ تشرين أول الجاري، دمّر التحالف مسيرة حوثية مفخخة أطلقتها المليشيات الانقلابية باتجاه الأراضي السعودية.

وحينها، قال التحالف في بيان إنه اعترض المسيرة الحوثية، ودمرها، فيما يتعامل مع مصادر التهديد لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية التي تشنها المليشيات المدعومة من إيران.

وفي تصريحات سابقة، أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أن المليشيات الحوثية تقتل السلام في اليمن، مستنكرا وقوف المجتمع الدولي عاجزاً عن ممارسة أي ضغوط ضد الميليشيات التي تقتل وتتباهى بالقتل والحصار أمام العالم كله.

وأضاف الرئيس اليمني -في خطابه بمناسبة العيد الـ58 لثورة 14 أكتوبر- أن استمرار هذه الميليشيات بالقتل والهجوم والحصار والعنف والإرهاب يحدد بشكل واضح موقفها من السلام ومن جهود الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض، ينبغي أن يكون أولوية لضمان الاستقرار الأمني والاقتصادي وتعزيز مؤسسات الدولة.

وتستمر المليشيات الانقلابية في استهداف المدنيين بالسعودية عبر الصواريخ أو الطائرات المفخخة التي تتمكن قوات التحالف من اعتراضها وتدميرها.

ولاقت هجمات الحوثي على المناطق المدنية إدانات عربية ودولية، مؤكدة أن استمرارها يقوض حل الأزمة اليمنية، في وقت تواجه فيه المليشيات مساعي السلام بالتعنت في استهداف السعودية، والانقضاض على باقي الأراضي اليمنية.

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعمًا للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا ضد الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ العام 2014.

شاهد أيضاً

بندقية مصرية تطلق 600 رصاصة في الدقيقة

شفا – تطور مصر أنواعاً مختلفة من الأسلحة ومنها البنادق الهجومية، التي تم عرض إحداها …