1:46 صباحًا / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

اعتقالات وإصابات بمواجهات عنيفة مع الاحتلال في باب العامود بالقدس المحتلة

شفا – شنّت قوات الاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء، حملة شرسة لاحقت خلالها الشبّان في منطقة باب العامود بمدينة القدس المحتلة واعتدت عليهم بالضرب واعتقلت عددًا منهم.

وأفادت مصادر محلية، بأنّه جرى تسجيل أكثر من 20 إصابة خلال اعتداء قوات الاحتلال على المقدسيين في باب العامود بالقدس المحتلة.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت 7 شبّان حتى اللحظة من باب العمود بالقدس، فيما استخدم الاحتلال مركبة المياه العادمة لرش المتواجدين في محيط منطقة باب العامود، حيث تم رش المياه الكيماوية بكثافة باتجاه المواطنين.

بدورها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إنّ طواقمها تعاملت مع 5 إصابات بقنابل الصوت والضرب، نقلت اثنتان منها للمستشفى.

ومساء أمس الاثنين، اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والمواطنين في منطقة باب العامود ب القدس المحتلة، حيث أفادت مصادر محلية بتسجيل 49 إصابة خلال اعتداءات الاحتلال على المقدسيين في منطقة باب العامود.

وتتواصل الاعتداءات الصهيونية ضد المقدسيين في حلقةٍ جديدةٍ من العنف المتكرر والعمل الممنهج بغية تغيير هوية القدس والتأثير على واقعها الديموغرافي.

كما وتستمر اعتداءات الاحتلال الصهيوني في حي الشيخ جراح والبستان وغيرها بالقدس، بشكلٍ يومي، وتتمثل بالاعتداء على الأهالي بالحي، بالإضافة إلى قمع المتضامنين مع العائلات المهددة بالاستيلاء على منازلها من قبل المستوطنين.

وتشهد مناطق القدس منذ أيّام عدّة مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال مساءً، يستخدم خلالها الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز، ويعمل على تفريق المواطنين بالمياه العادمة، كما اقتحام البيوت واعتقال الكبار والصغار.

شاهد أيضاً

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي "تل السلطان" برفح جنوب قطاع غزة

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي “تل السلطان” برفح جنوب قطاع غزة

شفا – استشهد 6 مواطنين في غارة نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، على حي تل …