4:59 صباحًا / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

الاعلان عن قائمة بلدنا الانتخابيه في طولكرم

شفا – اعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وحزب الشعب الفلسطيني، والمبادرة الوطنية الفلسطينية، تشكيل قائمة موحدة لخوض انتخابات بلدية طولكرم، وتسجيلها لدى لجنة الإنتخابات المركزية تحت عنوان (بلدنا)، والتي ضمّت خمس سيدات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته القائمة مساء اليوم الثلاثاء، في قاعة جمعية دار اليتيم العربي بالمدينة، بحضور مرشحي القائمة، وعدد من قادة الفصائل الثلاث، ومناصريهم ومؤيديهم، ووسائل الإعلام المحلية.

وتحدث رئيس القائمة (القيادي في حزب الشعب الفلسطيني) سهيل السلمان، حول رؤية القائمة المستقبلية لواقع بلدية طولكرم، والمدينة والضواحي بشكل عام، مبرقاً تحياته للحضور، وأهالي الشهداء والأسرى والجرحى، مشدداً على دورهم الوطني في كافة المجالات.

وشدد السلمان حرص القائمة على سلامة العملية الإنتخابية بشكل ديمقراطي، مؤكداً ان القائمة بنيت على الكفاءات العلمية، الناشطة في الحياة العملية والمجتمعية، ومن شخصيات وطنية مستقلة.

وأكد السلمان، ان دور البلديات لا يقتصر على خدمات الكهرباء والمياه، بل لزام عليها ان تعتني بشؤون الطلبة الخريجين، واحتضانهم.

وعبّر السلمان، عن إستياءه من قرار لجنة الإنتخابات المركزية الأخير، والذي تمثّل بتمديد عملية التسجيل للإنتخابات حتى الساعة الثانية عشر منتصف هذه الليلة، معرباً عن تخوفة بأن يكون ما بعد ذلك تأجيل العملية الإنتخابية للمجالس المحلية والبلديات.

من جانبه، تقدّم المفوض الإعلامي لقائمة (بلدنا) عبد الكريم عوده، بقائمة المرشحين للقائمة، اللذين جاء ترتيبهم على النحو التالي:

1- سهيل السلمان، ناشط وطني ومجتمعي وسياسي، رئيس اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والإستيطان في الضفة الغربية، مرشحاً لرئاسة بلدية طولكرم.
2- أسعد المبروك، ناشط في مجال المؤسسات والأندية الرياضية، وعضو مجلس بلدي سابق.
3- عاصم تايه، مهندس مدني وكفاءة مهنية عالية.
4- جاسم إكبارية، إقتصادي ورجل أعمال ناجح.
5- حنين الكرمي، ماجستير لغة عربية، وموجهة في التربية والتعليم، كفاءة أكاديمية.
6- محمود قاسم جوابره، رئيس بنك القاهرة عمان في طولكرم وقلقيلية، بنك القدس في طولكرم سابقاً.
7- المهندس عطا العبوشي، باحث في معهد الدراسات المائية والبيئية في جامعة النجاح الوطنية، سفير فلسطين الشاب لشؤون المياه في دول حوض البحر الأبيض المتوسط.
8- سهى الددو دلبح، بكالوريوس علم إجتماع، مرشدة تربوية وناشطة مجتمعية ونسوية.
9- إخلاص سلامه ” حمدان “، تعمل في مجال التمريض في صحة طولكرم، ناشطة مجتمعية ونسوية.
10- عمّار زيدان، ناشط في مجال العمل النقابي، مدافع عن حقوق العمال والمهمّشين.
11- أحمد حمدان، رئيس لجنة العاملين في نقابة عمال الصناعات الغذائية والزراعية.
12- عامر شاهين، محاسب قانوني ومستشار الغرفة التجارية للشؤون المالية، كفاءة وخبرة مهنية.
13- سهير عوده، بكالوريوس خدمة إجتماعية، مشرفة تدريب في كلية صحة المجتمع في رام الله، وعضو في العديد من لجان التثقيف الصحي والنوع الإجتماعي.
14- سهيله عبود ” فوزيه عبود “، إحدى أبرز القائدات للعمل النسوي والوطني والمجتمعي في محافظة طولكرم.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى بقصف اسرائيلي على قطاع غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أنحاء …