7:38 صباحًا / 20 أكتوبر، 2021
آخر الاخبار

الاحتلال يحتجز الأسير ” يعقوب قادري ” بعزل “ريمونيم”

شفا – قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن قوات الاحتلال تحتجز الأسير يعقوب قادري أحد الذين انتزعوا حريتهم من سجن جلبوع الشهر المنصرم، داخل عزل “ريمونيم” بأوضاع معيشية واعتقالية قاسية للغاية.

وأوضحت “الهيئة” في بيان صحفي، أن الأسير “قادري” زُج داخل قسم الأسرى الجنائيين في زنزانة تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة الآدمية، ومعزولة عن العالم الخارجي، وبدون أدوات كهربائية.

وبينت أن إدارة السجن عقدت للأسير قادري محكمة تأديبية وفرضت بحقه عدة عقوبات من بينها عزله لمدة 14 داخل الزنازين، وحرمانه من “الكانتينا” وزيارات الأهل لمدة 6 أشهر.

بالإضافة إلى إجباره على دفع غرامية مالية “للشاباس” لإدارة السجن بقيمة 562 شيكل، وغرامية أخرى بقيمة 2800 شيكل؛ لتصلح معتقل “جلبوع” وترميمه.

ولفتت “الهيئة” إلى أن إدارة السجن أبلغت الأسير قادري بأنه سيبقى في العزل لمدة 6 أشهر، وذلك؛ لأنه يعتبر من أخطر 6 أسرى معتقلين داخل السجون، وبالتالي سيتم التعامل معهم بشكل استثنائي.

الأسير “قادري” “49 عامًا من بلدة بير الباشا قضاء جنين، معتقل منذ عام 2003م، ومحكوم بالسجن مدى الحياة، حيث أعاد الاحتلال اعتقاله برفقه الأسير محمود العارضة في 10 أيلول/سبتمبر في مدينة الناصرة.

وجاء ذلك بعدَّ أن تمكن 6 أسرى من انتزاع حريتهم عبر نفق حُفر أسفل سجن “جلبوع” يوم الاثنين 6 سبتمبر/أيلول 2021.

شاهد أيضاً

محامية: المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها في عهد السيسي

شفا – أكدت المحامية دينا المقدم، أن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها في عهد الرئيس …