8:56 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

المصري يحذر من كارثة مقبلة على الفلسطينيين أكثر قسوة من نكبة 48

شفا – حذر رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري، من استمرار الأوضاع الفلسطينية الداخلية على ما هو عليه من استمرار الانقسام الداخلي وعدم وضوح رؤية لعملية السلام في المنطقة بفعل إسرائيل وممارساتها على الأرض.

وأكد المصري  أن الوضع المقبل على الفلسطينيين ستكون نتائجه أكثر قسوة عليهم من نكبة عام 48، إن لم يتم إيجاد حلول عملية وتطبيقية على الأرض تساعدهم في تخطي أزماتهم الداخلية والخارجية .

ولفت رجل الأعمال الفلسطيني، أن السلطة الفلسطينية تعاني من أزمات مالية واقتصادية خانقة بفعل الضغوطات والممارسات الإسرائيلية والأمريكية عليها، وخاصة بعد إصرار الرئيس عباس على خطوة التوجه للجمعية العام للأمم المتحدة لنيل عضوية دولة فلسطين فيها .

وأضاف المصري، نجري اتصالات مع كافة الأطراف الداخلية والخارجية لترتيب أوراق الوضع الفلسطيني، في ظل جمود عملية المصالحة بين حركتي”فتح وحماس” واستمرار الانقسام الحاصل.

وأكد المصري، أن المصالحة الداخلية مصلحة وطنية بحتة وحاجة جماهيرية، مشيراً إلى أن الانقسام الفلسطيني شكل أرضية خصبة للاحتلال لممارسة مخططاته وتطبيقها على الأرض.

ودعا رجل الأعمال، كافة القوى والفصائل الفلسطينية لبذل كل الجهود الممكنة للمساعدة في إتمام المصالحة وتجاوز عقباتها لإعلان الوحدة الوطنية لمواجهة الاحتلال وغطرسته .

 

شاهد أيضاً

سلطة الأراضي وهيئة التسوية يعقدان اجتماع مجموعة العمل القطاعية لقطاع الأراضي في فلسطين

شفا – عقدت سلطة الأراضي الفلسطينية وهيئة التسوية والمياه اجتماع مجموعة العمل القطاعي لقطاع الأراضي …