10:48 صباحًا / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الاغاثة الطبية تنظم مخيم العائلة لذوي الاحتياجات الخاصة

شفا – نظمت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية ومتطوعو برنامج التأهيل المجتمعي في منطقة بدو التابع للجمعية مخيم العائلة للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتضمن المخيم الذي استمر اسبوعا عدة فعاليات من بينها التعليم والمهارات واللعب وممارسة أنشطة مجتمعية مختلفة ومتعددة الأهداف وكسر جدار العزلة من حولهم.

وقالت مشرفة برنامج التاهيل في الاغاثة الطبية ماجدة أبو غوش أن المخيم حمل رسالة من أجل العمل سوية على رسم البسمة على وجوه أطفالنا وكسر عزلتهم في مجتمعاتهم, مضيفة أنه تم تنفيذ المخيم الصيفي السنوي لمجموعة الدمج من ذوي الاحتياجات الخاصة في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة بمشاركة خمسين طفلا من ذوي إعاقات متعددة الى جانب الأمهات.

وأشارت أبو غوش الى أن المخيم تضمن أيضا فعاليات فنية، وتبادلا ثقافيا معرفيا بين المشاركين وزملاء لهم في برامج تأهيلية مجتمعية للمؤسسة في المنطقة، حيث تم إستضافة المخيم من قبل بلدية عقابة وذلك من خلال التنسيق مع برنامج التأهيل المجتمعي في الإغاثة الطبية في جنين, موضحة أن وفودا زارت المخيم وشخصيات محلية وأجنبية بينها رئيس البلدية ووفد من القنصلية الألمانية.

وقد أعربت أبو غوش عن شكرها لإدارة وموظفي مسبح الواحة في وادي الباذان على استضافتهم هذا المخيم وما قدموه للاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …