7:18 مساءً / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

نقل 4 أسرى من أبطال “نفق الحرية” إلى العزل في سجون مختلفة

شفا – أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء اليوم الخميس، بأنّه “تم نقل الأسير زكريا الزبيدي لعزل سجن “ايشل”، والأسير محمد عارضة لسجن “عسقلان”، والأسرى محمود العارضة ومناضل نفيعات لعزل “أيالون الرملة”، وهم من أبطال عملية نفق الحرية”.

يوم أمس، أفاد محامي الأسير محمود عارضة أحد أبطال “نفق الحرية” الستة، خالد محاجنة الموكل بأنّ “الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن “جلبوع” وأعاد الاحتلال اعتقالهم، يتعرضون لظروف اعتقالية صعبة وقاسية جدًا وغير إنسانية”.

وأشار محاجنة في تصريحٍ له، إلى أنّ “الأسرى الستة لا يعرفون الوقت، ولا يعرفون الليل من النهار، ويتعرضون لعمليات تحقيق متواصلة على مدار الساعة من قبل ضباط مخابرات الاحتلال، ومنذ اعتقالهم وحتى اليوم لم يسمح لهم الاحتلال بتبديل ملابسهم، والحصول على أبسط الحقوق الإنسانية التي يجب أن يتمتع بها الأسرى، وهو يقبعون في زنازين انفرادية منذ اعتقالهم”.

وكانت محكمة الاحتلال مددت صباح أمس الأربعاء، اعتقال الأسرى الستة لغاية يوم الأحد المقبل، بالإضافة إلى خمسة أسرى آخرين يدعي الاحتلال أنهم “قدموا المساعدة للأسرى الستة وتستروا على عملية الهروب من السجن”.

وقدّم ما يُسمى “المدعي العام الإسرائيلي” للنيابة، اليوم، ملف التحقيقات النهائي بشأن أسرى “جلبوع” الستة، الذين نجحوا بانتزاع حريتهم من السجن منذ أسابيع في عملية “نفق الحرية”.

ونقلت القناة العبرية السابعة، أنّه “سيتم تقديم لوائح اتهام يوم الأحد، أمام محكمة الناصرة المركزية، ضد الأسرى الستة وكذلك 5 أسرى آخرين يشتبه في أنهم ساعدوهم على الهروب”.

شاهد أيضاً

زاخاروفا تضيف سؤالا خامسا على أسئلة أربعة وضعتها برلين شرطا لمنح الجنسية الألمانية للاجئين

شفا – علقت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على تصريحات وزيرة الداخلية …