2:44 مساءً / 28 أكتوبر، 2021
آخر الاخبار

4 شهداء باشتباكات مسلحة مع جيش الاحتلال في جنين والقدس

شفا – أفادت وزارة الصحة، صباح الأحد، باستشهاد أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس وجنين بالضفة الغربية المحتلة، في وقت أعلن جيش الاحتلال عن “استهداف خلايا لحماس”.

وأوضحت الوزارة أن أحد الشهداء من قرية برقين قرب جنين شمالي الضفة الغربية، وثلاثة من بلدة بدو شمالي مدينة القدس المحتلة.

ولم تورد الوزارة المزيد من التفاصيل بشأن هويات الشهداء.

من جهته، قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي “نفتالي بينيت” إن جيشه شن عملية عسكرية ضد “خلايا حماس” في الضفة الغربية، زاعمًا أنهم كانوا يستعدون لتنفيذ عمليات مقاومة وشيكة.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مدينة جنين وبلدات برقين وكفردان غربًا، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين في المدينة وفي بلدة برقين، كما اندلع اشتباك مسلح آخر ببلدة بيت عنان شمال غربي مدينة القدس المحتلة.

من جهتها، أفادت مصادر محلية بأن شهيد برقين هو أسامة صبح، ووصل مستشفى ابن سينا مصابًا بجراح خطيرة جراء مواجهات اندلعت في برقين فجرًا.

وبيّنت المصادر أن مقاومًا مُطاردًا كان متواجدًا في منزل المواطن محمد الزرعيني في برقين، ونُقل بعد إصابته بالرصاص بمركبة إسعاف إسرائيلية، ولم يُعرف مصيره.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال حاصرت لساعات منزل الزرعيني، وسُمعت خلال ذلك أصوات انفجارات واشتباكات ومطالبات لصاحب المنزل بتسليم من في داخله.

وقالت زوجة صاحب المنزل إنه لم يكن مطاردًا، مشيرة إلى أنها شاهدت شابًا جريحًا يتم سحله بمحيط المنزل دون أن تعرف هويته.

وأفيد بأن أربع أصابات وصلت لمستشفى جنين ومستشفى ابن سينا بجنين خلال المواجهات التي اندلعت في أكثر من منطقة بجنين.

جاء ذلك بعد عملية عسكرية واسعة بدأت باختطاف المطارد محمد مازن السعدي من جنين قرب محطة وقود “النفاع”، ثم اختطاف شاب آخر في قباطية، فيما توالى الزج بمئات الجنود إلى بلدة برقين ومحاصرة منزل الزرعيني.

وفي القدس، أفادت مصادر بأن قوات الاحتلال حاصرت أحد الأكواخ المعزولة على طرف بلدة بيت عنان، وسمعت أصوات لتبادل إطلاق النار في المنطقة، قبل سماع دوي انفجارين.

وشوهد جنود الاحتلال وهم ينقلون ثلاثة شبان دون معرفة مصيرهم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال فرضت حصارًا كاملًا على المنطقة المذكورة، ومنعت المواطنين من الاقتراب، فيما شوهدت طائرات بدون طيار تحلق في سماء المنطقة وسط عمليات تمشيط.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعلن إغلاق شوارع ويضيق على المقدسيين بحجة إقامة ماراثون

شفا – أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، إغلاق عدد من الشوارع والأحياء في …