8:55 صباحًا / 24 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

البرغوثي يحذر من الاوضاع في الضفة المتجهة نحو الانفجار

شفا – اكد النائب مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية أن الوضع في الضفة الغربية أصبح متجه نحو الإنفجار بعد موجة الغلاء التي إجتاحت الأسواق الفلسطينية.
وأوضح البرغوثي في لقاء له عبر قناة تلفزيون “فلسطين” الرسمية السبت أن “الأمور الآن أصبحت متجهة نحو الإنفجار ويجب في هذه الأوقات بالذات أن نقوم بتوحيد طاقاتنا للخروج بحلول للازمة الحالية”، مشيراً إلى ضرورة التراجع عن رفع ضريبة القيمة المضافة.

وأشار إلى أن ضرورة وجود لغة الأفعال وليس لغة الحوارات، لأن الشارع الفلسطيني في الأوقات الحالية ينتظر فقط أفعال وليس لقاءات او حوارات، مضيفاً أن “هناك ضرورة إلغاء للقرار الذي يقضي برفع قيمة الضريبة المضافة على المحروقات بأنواعها.”

ولفت البرغوثي إلى أهمية دعم المقاومة الشعبية لأن المقاومة الشعبية تعني التوجه للأمم المتحدة، وتعني إلغاء إتفاقية باريس الاقتصادية “المجحفة” بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن “سياسة الرضا بالأمر الواقع ستجعل الشعب الفلسطيني يموت، ويجب بذلك الخروج على الأمر الواقع، وإلغاء حالة الربط بين الإقتصاد الفلسطيني والإسرائيلي”.

وتشهد مدن الضفة الغربية منذ الأسبوع الماضي موجة احتجاجات ضد غلاء المعيشة، ورفعت شعارات مناوئة لحكومة سلام فياض، وأخرى تطالب بإلغاء اتفاقية باريس التي وقعتها السلطة الفلسطينية مع إسرائيل عام 1994 وتحدد العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، وهذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها مدن الضفة احتجاجات بهذا الحجم منذ تشكيل فياض أول حكومة له عام 2007 .

شاهد أيضاً

أبو ظبي تستضيف غدا مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث

شفا – تبدأ غدا فعاليات مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث تحت عنوان ” أحدث …