2:43 صباحًا / 22 سبتمبر، 2021
آخر الاخبار

ابو عبيدة : لن تتم أي صفقة تبادل أسرى إلا بتحرير أبطال “نفق الحرية”

شفا – أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء السبت، أن أي صفقة تبادل أسرى لن تتم إلا بتحرير أبطال “نفق الحرية”.

وقال المتحدث باسم القسام أبو عبيدة، إنه “إذا كان أبطال نفق الحرية حرروا أنفسهم هذه المرة من تحت الأرض، فإننا نعدهم ونعد أسرانا الأحرار بأنهم سيتحررون قريباً بإذن الله من فوق الأرض”.

وأضاف أن “أبطال نفق الحرية سيخرجون مرفوعي الرأس وقرار قيادة القسام بأن صفقة تبادل قادمة لن تتم إلا بتحرير هؤلاء الأبطال، وسيفتح لهم السجانون أبواب الزنازين بأنفسهم، وسيخرجون كما كانوا دوماً مرفوعي الرأس في صفقة جديدة لوفاء الأحرار بإذن الله وعونه”.

وشدد على أن “إعادة اعتقال أبطال نفق الحرية لا يحجب حقيقة عملهم المشرف، ولن يخفي حجم الخزي والعار الذي لحق بالمؤسسة الأمنية الصهيونية”.

وفي سياق متصل، قال “أبو عبيدة” إنه: “أمام تهديدات العدو لأهلنا في الضفة وفي جنين القسام نؤكد بأن مخيم جنين وثواره ليسوا وحدهم، ولن نسمح للعدو بالتغول عليهم وسنقوم بواجبنا الديني والوطني تجاههم”.

وأضاف “نشد على أيدي أسرانا الميامين في انتفاضتهم المشرفة، ونقول لهم نحن معكم ولن نتخلى عنكم ولن نسمح للعدو بأن يستفرد بكم”.

وذكر أن “قيادة القسام تنظر باعتزاز وإكبار لأبطال هذه العملية المجاهدين: محمد العارضة ويعقوب قادري ومحمود العارضة وزكريا الزبيدي وأيهم كممجي ومناضل نفيعات، الذين رفعوا رأس الأمة والشعب الفلسطيني بعمليتهم الجبارة تخطيطاً وتنفيذا وإساءة لوجه الكيان الصهيوني”.

وأشار إلى أن “هذه العملية أظهرت من جديد هشاشة نظرية أمن العدو التي تسقط في كل مرة تحت أقدام أبناء شعبنا وإرادتهم”.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية أربعة من ستة أسرى حرروا أنفسهم من سجن جلبوع عبر نفق حفروه من داخل الزنزانة.

وتواصل قوات الاحتلال البحث عن أسيرين، هما مناضل نفيعات وأيهم كممجي، اللذين ما زالا يتنسمان الحرية منذ فجر الإثنين الماضي.

واستهدف الاحتلال الأسرى في السجون بمزيد من إجراءات النقل التعسفي والضرب والعزل والحرمان، في أعقاب عملية التحرر من سجن جلبوع.

شاهد أيضاً

محمود العارضة ينضم لقائمة عمداء الأسرى

شفا – انضم الاسير محمود العارضة (46 عاما) من بلدة عرابة في جنين لقائمة عمداء …