5:36 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

جرار تدعو لاستراتيجية للهبة الشعبية باتجاه الاحتلال

شفا -أكدت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار موقف الجبهة الداعم لاحتياجات الشعب الفلسطيني الاقتصادية، محذرة من أن تحصر الاحتجاجات الشعبية في هذا الصعيد، وضرورة أن يتوجه الفعل الشعبي ضد الاحتلال وانهاء الانقسام، واسقاط اوسلو والاتفاقيات الملحقة فيه، ومن ضمنها اتفاقية باريس الاقتصادية.

ولفتت الى ضرورة إسقاط اقتصاد السوق الذي يؤدي إلى إفقار الفقراء والمتمثل بفرض الضرائب، إضافة لارتفاع أسعار سلع المواد الأساسية، داعية إلى ضرورة انتهاج اقتصاد مقاوم.

وأضافت أن التحركات الشعبية الاحتجاجية بدأت باعتصامات أمام مجلس الوزراء الفلسطيني في مدينة رام الله ضد سياسة الغلاء ومن ثم امتدت إلى كافة أرجاء الضفة الغربية، موضحة أن المسؤول الرئيسي عن السياسة الاقتصادية الفلسطينية هو النظام السياسي الفلسطيني والتي تعتبر الحكومة جزءا منه والمرتبط ارتباط كلي بسياسة البنك الدولي التي أرهقت الشعب بالقروض، مؤكدة أن الجبهة تساند الاحتجاجات الشعبية والتي يجب تطويرها حتى تواجه بشكل واضح وصريح كل النظام الاقتصادي الفلسطيني بما فيه الحكومة لأنها مسؤولة عن ترجمة قرارته.

وشددت جرار على ضرورة وضع إستراتيجية للتحركات الشعبية حتى لا تبقى داخلية وتتجه لتصعيد النضال الشعبي ضد الاحتلال الاحتلال والمستوطنين الذي يتعرضون كل يوم بالسلب والنهب والتخريب للبلدات الفلسطينية.

وأشارت لضرورة أن تكون الموجات الشعبية محطة ضاغطة لإنهاء الانقسام والا فإنها ستكون رؤية عاجزة إذا انحصرت على السياسة الاقتصادية.

شاهد أيضاً

مؤسسة عير عميم : اسرائيل هدمت منذ بداية الحرب 141 منشأة بالقدس الشرقية

شفا – أكدت مؤسسة حقوقية إسرائيلية أن نسبة هدم المنازل في القدس الشرقية تضاعفت خلال …