3:46 مساءً / 21 يوليو، 2019
آخر الاخبار

لمعرفة مصدر تسريب المعلومات.. نتنياهو سيُخضع وزراءه لجهاز كشف الكذب

شفا – كشفت صحيفة “هآرتس” أن رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” ينوي استدعاء جميع الأشخاص الذين كانوا قد شاركوا صباح اليوم الأربعاء، في جلسة المجلس الوزاري المصغر “الكابينت”، وإخضاعهم لجهاز كشف الكذب لمعرفة مصدر تسريب المعلومات التي وصفت بالسرية إلى وسائل الإعلام.

ومن جهة أخرى أشارت الصحيفة إلى أن رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي “يورام كوهين”، والمستشار القانوني للحكومة “يهودا فاينشتاين”، يدرسان إمكانية فتح تحقيق لمعرفة الأشخاص المتورطين في عملية تسريب المعلومات الأمنية.

وكان “نتنياهو” قد أعلن صباح اليوم الأربعاء عن فض جلسة المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت” والذي بدأت أمس للاستماع لتقديرات أجهزة الاستخبارات العسكرية حول العديد من الملفات الدولية بما فيها الملف النووي الإيراني بسبب تسريب معلومات وصفها بالخطيرة.

ونقل الموقع الإخباري “واللا” عن رئيس الوزراء قوله “إن أمراً خطيراً جرى أمس وهو تسريب معلومات خطيرة تمس بقيمة الكابنيت”، مشيراً إلى أن أمن “إسرائيل” وجمهورها منوط بقدرة إجراء نقاشات سرية وعميقة في مثل هذه الجلسات.

وأشار إلى أن كافة الحقائق والآراء والآثار المترتبة تعرض داخل الاجتماع ولا يجب أن تخرج والذي اعتبر ذلك أساس لأم “إسرائيل”، كما أشار نتنياهو إلى ان شخصاً لم يذكره حضر الاجتماع مس وبصورة صعبة وخطيرة بالثقة التي تم منحه إياها الجمهور الإسرائيلي.

وواصل نتنياهو حديثه معبراً عن غضبه “إن هذا الشخص قلب كل الأسس التي تخص النقاشات في الكابنيت”، محملاً إياه كافة المسئولية قائلاً: “لا يوجد أي دعوى أو اتهام ضد الصحافة فهم يقومون بعملهم لكن الاتهام يجب أن يوجه إلى من أخل بالثقة التي منحت له”.

شاهد أيضاً

الاحتلال يحاصر وادي حمص في لقدس تمهيدا لهدم 100 شقة سكنية

شفا – اقتحمت قوات معززة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، حي وادي الحمص …