6:35 صباحًا / 18 مايو، 2022
آخر الاخبار

الاتفاق على الدفع باتجاه إعفاء الإسرائيليين من تأشيرات الدخول لأمريكا

شفا – قال موقع “واينت” العبري، اليوم الخميس، إن رئيس الحكومة، نفتالي بينيت، ووزير الخارجية الأمريكية انتوني بلينكن، اتفقا لدفع اعفاء الاسرائيليين من تأشيرة الدخول الى الولايات المتحدة في نهاية اجتماعهما ليلة أمس في واشنطن.

ونقل الموقع عن مصدر في بعثة رئيس الحكومة الإسرائيلية في واشنطن قولها، “لا يوجد أي سبب لعدم وجود إسرائيل في برنامج الاعفاء من التأشيرة للولايات المتحدة”.

وأوضح المصدر: “هذا لا يعني أن الامر سيحدث بين ليلة وضحاها، الجانبان يفهمان أنه يجب العمل سوية، حتى لو استغرق الامر مدة طويلة، توجد هنا رسالة من الإدارة الامريكية للشعب في إسرائيل أنه توجد علاقة بين الشعبين، كان من المهم لرئيس الحكومة دفع هذا الامر، ونأمل أن يتم طرح الموضوع خلال الاجتماع مع بايدن”.

وحسب الموقع، فإن برنامج الاعفاء من التأشيرة الامريكي يشمل 39 دولة في انحاء العالم، والدولة الأخيرة التي ضمت الى البرنامج كانت في فترة الرئيس الامريكي دونالد ترامب وهي بولندا، ومؤخرًا أعلن بلينكن أن الولايات المتحدة ستضم كرواتيا.

وعلى مدار سنوات طويلة أجريت اتصالات بين إسرائيل والولايات المتحدة للتوصل الى الاعفاء، لكنها لم تؤدي نتيجة لعدد من الأسباب.

شاهد أيضاً

الاحتلال يخطر بالاستيلاء على 40 دونما غرب بيت لحم

شفا – أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بالاستيلاء على 40 دونما زراعيا في قرية …