1:58 مساءً / 27 سبتمبر، 2021
آخر الاخبار

نفتالي بينيت لصحيفة “نيويورك تايمز”: لا أرى حلًا قريبًا للقضية الفلسطينية

شفا – ذكرت القناة 13 العبرية، أن صحيفة “نيويورك تايمز” أجرت مقابلة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، قبل لقائه الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الخميس في البيت الأبيض، وهي أول مقابلة تجريها صحيفة دولية معه، وقد تناولت قضايا ملتهبة في الشرق الأوسط أبرزها القضية الفلسطينية.

وعند سؤاله عن موقف الحكومة من القضية الفلسطينية، قال بينيت: “لا أرى حلًا للمشكلة الفلسطينية في المستقبل القريب. هذه الحكومة لن تقوم بضم الأراضي، لكنها لن تقوم بإنشاء دولة فلسطينية. الجميع يفهم ذلك. سنحقق اختراقًا مهمًا على الجانب الاقتصادي، لكننا لن نحاول حل النزاع المستمر منذ 130 عامًا. أنا رئيس وزراء لكافة الإسرائيليين وهمّي أن أعثر على الحل الوسط الذي يرضي الجميع”، وفق تعبيره.

وأشار بينيت إلى أنه أعد استراتيجية جديدة بخصوص إيران تنص على توثيق العلاقات مع الدول العربية التي تعارض النفوذ الإيراني في المنطقة.

وأضاف: “يجب أن نشكل تحالفًا إقليميًا مع الدول العربية التي لدينا معها قاسم مشترك، وبالتالي كبح جماح التوسع الإيراني والرغبة في السيطرة على المنطقة”.

وأجرت الصحيفة مقارنة بين رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو وبينيت الذي حظي بتهنئة من الرئيس بايدن خلال ساعتين من استلامه المنصب، في حين تريث بايدن شهرًا كاملاً قبل أن يتصل بنتنياهو ليهنئه عقب تشكيله الحكومة السابقة.

شاهد أيضاً

مئات المستوطنين يقتحمون باحات الاقصى ويرفعون العلم الإسرائيلي

شفا – اقتحم مئات المستوطنين، اليوم الإثنين، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال …