9:53 صباحًا / 18 سبتمبر، 2021
آخر الاخبار

الجبهة الشعبية : سنتصدى لمحاولات “الأونروا” للرقابة على المنهاج الفلسطيني

شفا – استنكرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الثلاثاء، توقيع إدارة وكالة أونروا “اتفاق إطار” مع الإدارة الأمريكية، يتيح لها الحصول على مبلغ 135 مليون دولار مقابل الخضوع لشروط قاسية تمس بالوضع القانوني والإنساني والسياسي لقضية اللاجئين الفلسطينيين.

وأوضح القيادي في الجبهة الشعبية، بكر أبو صفية في تصريحٍ صحفي، أن الشروط تنص على التدخل في المنهاج التعليمي، وهو ما يتعارض مع قانون وكالة الغوث، التي يجب أن تلتزم بما تقوم به الدولة المضيفة.
وأضاف أبو صفية، أنّ “الوقوف بحزم لإفشال أيّة محاولات قد تقدم عليها إدارة الأونروا للرقابة على المنهاج الفلسطيني التعليمي في مدارس الأونروا أو شطب بعض المواد خلاله، يُمثل خطوة أساسية في الحفاظ على هوية اللاجئ الفلسطيني، وعلى الثقافة الوطنية ضد محاولات كي الوعي الجارية”.
وأشار أبو صفية الى أن الجبهة الشعبية كانت قد حذرت في وقت سابق أن إدارة الوكالة تحاول ان تُعاقب موظفيها على تصريحاتهم أو مواقفهم السياسية.
وأكد أبو صفية أن الجبهة الشعبية “ستتصدى بقوة لهذه الإجراءات التصعيدية والسياسات الجديدة من قبل إدارة الأونروا عبر الضغط الميداني والسياسي، حتى تتراجع عن هذه الإجراءات والسياسات”.

شاهد أيضاً

وفاة الرئيس الجزائري السابق عبدالعزيز بوتفليقة

شفا – توفي الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة عن عمر ناهز 84 عاما. وتنحى …