1:58 مساءً / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

تصعيد بغزة- ثلاثة شهداء في قصف إسرائيلي متجدد

شفا – استشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين وأصيب ثلاثة آخرون في قصف اسرائيلي جديد صباح اليوم الخميس على بلدة بيت حانون، مما يرفع حصيلة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة منذ الليل الفائت إلى ستة شهداء.

وأفاد شهود عيان أن المدفعية الإسرائيلية أطلقت قذيفة مسمارية باتجاه عدد من المواطنين بالقرب من الكلية الزراعية شرق بيت حانون شمال قطاع غزة مما أدى إلى استشهاد اثنين من الموطنين وإصابة ثلاثة آخرين.

ومنعت آليات الاحتلال المتمركزة في المنطقة سيارات الإسعاف من الوصول إلى مكان الشهداء والجرحى وتعرض المسعفون لإطلاق نار.

وتوغلت آليات الاحتلال الإسرائيلي بشكل محدود في بلدة بيت حانون وتقوم بعمليات تمشيط للأراضي الزراعية.

وفي تعليقه على القصف، ادعى الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي أن طائرات ودبابات تابعة للجيش الإسرائيلي قصفت مجموعة فلسطينية كانت تقوم بزرع عبوات ناسفة بالقرب من الجدار الالكتروني شمال قطاع غزة وقعة إصابات مباشرة في صفوف المجموعة.

وكان ثلاثة مواطنين استشهدوا وأصيب رابع بجراح خطيرة في غارة إسرائيلية على مجموعة من المقاومين كانوا يستقلون سيارة مدنية في مخيم المغازي وسط قطاع غزة منتصف الليلة الماضية.

وأفاد شهود عيان لـ”شفا”، “أن القصف الإسرائيلي أوقع شهداء وجرحى حيث جرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الاقصى بمدينة دير البلح”.

وأفاد د. اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في الحكومة المقالة أن الشهداء وصلوا إلى مشفى الأقصى عبارة عن جثث، كما أكد أن الجريح الرابع حالته خطيرة.

والشهداء هم”خالد القرم، وخليل الجربة، وزكريا الجمال”.

يذكر أن الشهيد خليل الجربة الذي لم يمض على زواجه سوى ستة شهور وزوجته حامل هو الشهيد الثاني لأسرته حيت استشهد شقيقه مروان الجربة في 13-4-2010 ، في إطلاق نار وقصف مدفعي إسرائيلي، استهدف مجموعة من المقاومين يتبعون سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وفي ذات السياق توغلت عدة آليات إسرائيلية توغلت صباح اليوم بشكل محدود جنوب قطاع غزة انطلاقا من بوابة أبو ريدة شرق قرية خزاعة شرق مدينة خان يونس، وسط إطلاق نار مكثف على منازل المواطنين.

وأوضح شهود عيان أن 6 جرافات و 3 آليات عسكرية ثقيلة انطلقت من البوابة المذكورة باتجاه بركة الحاج محمد ومنطقة حي العمور شرق منطقة الفخاري جنوب شرق المدينة، وقامت بأعمال تمشيط وإطلاق نار مكثف.

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …