3:32 صباحًا / 21 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

محتجون يشعلون اطارات السيارات ويغلقون الشوارع بنابلس

شفا –  أشعل عشرات الشبان في مدينة نابلس مساء اليوم الاربعاء، النار في اطارات السيارات، واغلقوا طريق مستشفى الوطني بمدينة نابلس وطريق المطحنة وسط المدينة، احتجاجا على موجة الغلاء بالاسعار التي تشهدها الاراضي الفلسطينية.

وذكرت مصادر ان ما يقارب 300 مواطن خرجوا من دوار الشهداء وسط مدينة نابلس بمسيرة احتجاجية دعا اليها عدد من الشبان وعدد من مسؤولي المؤسسات احتجاجا على ارتفاع اسعار الوقود، اضافة الى ارتفاع اسعار عشرات السلع الاساسية منذ مطلع هذا الشهر.

ورفع المتظاهرون شعارات تطالب رئيس الوزراء سلام فياض بالرحيل، كما طالب المحتجون في شعاراتهم السلطة الفلسطينية بتخفيض الاسعار لا سيما الرئيسية منها، ودعم المواطن دعما حقيقيا لتعزيز صموده على الارض، وسارت المسيرة في عدد من شوارع المدينة تردد هتافات تنتقد بشدة سياسة الحكومة برئاسة الدكتور سلام فياض.

وبعد انتهاء المسيرة، توجه عشرات الشبان بالقرب من المستشفى الوطني، واشعلوا النار بعدد من الاطارات، واشعلوا النار في اطارات قرب المطحنة القديمة، على بعد عشرات الامتار من المستشفى، فيما قامت اطفائية نابلس باخماد النيران، حيث اوقف الشبان حركة السير لبعض الوقت دون اي تدخل من الاجهزة الامنية الفلسطينية.

وقال احد الشبان المشاركين بمسيرة الاحتجاج،:” نحن الشباب جئنا اليوم لنقول كفا… حان الوقت لنقول للحكومة يجب ان ترحلي عنا… لا نريد حكومة تعيش في عالم والشعب الفلسطيني يعيش بعالم آخر… نريد حكومة تعيش مثلما يعيش هذا الشعب وتأكل مما يأكل هذا الشعب”.

واضاف :” ان هذه الاحتجاجات يجب ان لا تتوقف حتى تحقق مصلحة الشعب، وهذه الضرائب التي يدفعها الشعب يجب ان يدفعها الاحتلال الاسرائيلي او الدول التي تدعي بأنها تريد سلاما حقيقيا في المنطقة”.

وفي ذات السياق، دعا اصحاب السيارات العمومي والتكسيات بمدينة نابلس الى اضراب شامل لمدة ثلاث ساعات، امام مجمع بلدية نابلس ابتداء من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة 11 احتجاجا على ارتفاع اسعار الوقود.

شاهد أيضاً

مقتل شابين في حيفا ليرتفع عدد القتلى إلى 4 خلال 24 ساعة في الداخل

شفا – قُتل شابان، في وقت متأخر من مساء الجمعة، جراء إطلاق نار في زفاف …