11:07 مساءً / 21 سبتمبر، 2021
آخر الاخبار

بينيت : إغلاق كورونا الجديد يهدد أمن “إسرائيل” واقتصادها

شفا – قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إنّ فرض إغلاق جديد لمكافحة تفشّي متحور “دلتا” من وباء كورونا سيكون من شأنه أن يهدّد أمن “إسرائيل” واقتصادها، مشدّدًا على أنّ حكومته اختارت الطريق الأكثر صعوبة لمكافحة تفشّي الوباء.

وأضاف بينيت، في كلمة تلفزيونية مساء الأربعاء، بأنّ حكومته تريد الحفاظ على الاقتصاد مع الحفاظ على الصحة وتجنّب فرض الإغلاق، مشيرا إلى أنّ “تقديم الجرعة الثالثة من اللقاح سيكون قادرًا على التعامل مع المتحور دلتا”، وفق ما نقل موقع “i24news” الإسرائيلي.

وأكّد على أهمية التطعيم داعيًا الإسرائيليين للمسارعة والحصول على اللقاح، مضيفًا “نحن في حالة طارئة حيث تسببت الدلتا في تسونامي حقيقي من الإصابات”

وأعلن أنّه سيتمّ إعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للوباء لمن تزيد أعمارهم عن 50 عامًا.

واعتبر أنّ خيار فرض الإغلاق هو الأسهل والأبسط لحكومته، مستدركًا بالقول “لكن لن يكون لدينا المزيد من الأموال لتمويل أمن إسرائيل”.

وشدّد على أنّ “اللقاحات آمنة وتعمل بشكل جيد، فمن بين آخر 105 حالة وفاة بسبب فيها الوباء لم يتلق 103 منهم جرعات من اللقاح، وغالبية الأشخاص الذين يعانون من ظروف خطيرة والذين يموتون لم يتم تطعيمهم”، على حد قوله. .

في غضون ذلك، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الأربعاء ارتفاع عدد حالات كورونا الخطيرة إلى 600 مصاب، فيما تمّ تشخيص 7777 إصابة جديدة خلال 24 ساعة.

شاهد أيضاً

بعد اجتماع عشائر الخليل .. ابراهيم ملحم : مجلس الوزراء سيعقد جلسته الأسبوعية الاثنين المقبل في الخليل

شفا – قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم إن مجلس الوزراء سيعقد جلسته الأسبوعية …